وزير الاوقاف
وزير الاوقاف


جمعة: قانون إعادة تنظيم الأوقاف يتماشى مع قواعد الاستثمار

حسام صدقة

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 11:50 ص

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن مشروع قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف يتماشى مع قواعد الاستثمارالجديدة، وإنشاء الشركات، ومن ثم إعطاء هيئة الأوقاف مساحة أوسع للعمل، قائلا إنه: "لا يمكن إدارة الأوقاف بنفس النهج القديم المتمثل فى إيجار وأخذ إيجار".

وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف، اليوم برئاسة النائب أسامة العبد ، "أن مشروع القانون يهدف لتوسيع مدارك الهيئة وحل مشكلة الحجز الإداري التى عطلها الدستور قبل الماضى ..ونحن حريصون على مال الوقف".

جاء ذلك بسبب ما أثارته المادة الثانية من مشروع قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية جدلا، و التى تنص على أن تحل هيئة الأوقاف محل وزارة الاوقاف فيما لها من حقوق وما عليها من التزامات تتعلق بإدارة واستثمار الأموال التي تختص بها حيث اعترض رئيس اللجنة وأكد أن وزيرالأوقاف هو ناظر الوقف والعبارة توحي بسحب البساط لصالح الهيئة، والهيئة مسئولة عن إدارة أموال الوقف واستثمارها، والمادة بها شبهة سحب البساط.".

وتناقش اللجنة مشروع القانون المقدم من الحكومة وأحاله رئيس مجلس النواب على عبد العال إلى اللجنة لمناقشته، وإعداد تقرير بشأنه تمهيدا لإقراره نهائيا داخل البرلمان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة