الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال


منى منير تتقدم بطلب إحاطة حول طرد 5 أسرة في منطقة أرض اللواء

حسام صدقة

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 01:50 م

 

تقدمت النائبة منى ممجلس النوابنير، عضو ، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مقدم لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري التنمية المحلية والإسكان، بشأن طرد 5000 أسرة من اهالى أرض اللواء من منازلهم.


واستنكرت النائبة، في طلبها، طرد أكثر من 5000 أسرة من مجموعة عقارات بأرض اللواء، معلقة: " إهانة شديدة للاهالي حيث فوجئ وسكان عقارات ارض اللواء والتى تتبع حي العجوزة بمحافظة الجيزة بنظام الإيجارات القديمة، بالطرد".

 

وأوضحت قائلة: انهالت الدعاوى على هؤلاء السكان بالطرد بحجة أن منطقة أرض اللواء هي "قرية" وليست "مدينة" وبالتالى لا تخضع لقانون الإيجارات وبالتالى يجب أن يتم إخلاء هذه العقارات".

 

واكدت ان هذا الكلام عار تماما من الصحة، حيث أن هناك قرار صادر من وزير الإسكان رقم 141 لسنة 1980 والمنشور بالوقائع الرسمية بتاريخ 31/7/1980، بشأن تطبيق أحكام الباب الثاني من القانون رقم 107 لسنة 1976، فى بعض القرى بمحافظة الجيزة ومن ضمنها قرية كرداسة والتى تتبع منطقة أرض اللواء.


وأضافت: كما اصدر محافظ الجيزة القرار رقم 425 لسنة 2009 بضم منطقة ارض اللواء لحي العجوزة التابع لمجلس مدينة الجيزة، وبالتالى تكون منطقة ارض اللواء مدينة وليست قرية، وتسري عليها أحكام قانون الإيجارات.

 

ولفتت أن هناك خمسة آلاف ساكن من سكان ارض اللواء معرضون للتشرد والطرد لباقى الأسر ممن جارى تنفيذ هذه الأحكام عليهم.

 

وناشدت وزير الإسكان وكذا محافظ الجيزة ووزير الإدارة المحلية بالتدخل والدفاع عن هؤلاء الأسر، وتنفيذ القرارات التى صدرت بشأن اعتبار ارض اللواء مدينة وليست قرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة