د.عمرو حسن
د.عمرو حسن


رئيس جامعة القاهرة يُطلق مبادرة «شباب مصر»

حاتم حسني

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 02:13 م


أكد مقرر المجلس القومي للسكان د.عمرو حسن، على أهمية دور الجامعات المصرية في بث الثقافة المجتمعية في مختلف المجالات وخاصة في ما يخص تنظيم الأسرة والارتقاء بالخصائص الإنسانية.

 

وأضاف مقرر المجلس القومي للسكان، في كلمته خلال الحفل الختامي لـ «مبادرة شباب مصر» والذي عقد في جامعة القاهرة، اليوم الاثنين 10 ديسمبر، أن جامعة القاهرة هي منارة العلم والعلماء، مشيرا إلى أن المبادرة بمشاركة 12 جامعة مصرية، نجحت في تحقيق الكثير من أهدافها، وفي مقدمة هذه الأهداف نشر ثقافة التطوع، ورفع مستوى ثقافة المجتمع من خلال التعريف بالحياة الصحية، معربا عن أمله في مشاركة كل الجامعات المصرية في مثل هذه المبادرات خلال عام 2019 .

 

ودعا "عمرو حسن" إلى الاستعانة بالقوى الناعمة في المجتمع مثل الرياضيين والفنانين والأدباء، مشيرا إلى أنه يشارك في العمل العام منذ 2011 ويقدر دور وتأثير القوى الناعمة في العمل المجتمعي.

 

ومن جانبه، قال ممثل منظمة اليونيسيف «بورنو مايس» إن الاحتفال بختام مبادرة شباب مصر، يأتي تزامنا مع اليوم الدولي للمتطوعين، مؤكدا أن هؤلاء الشباب قدموا نموذجا مبتكرا وناجحا للغاية.


وشدد  مايس على ضرورة الاستفادة من قدرات الشباب، لافتا إلى أن حوالي 28 % من المجتمع المصري في الفئة العمرية بين 10 إلى 20 عاما، لذا فلابد من مواجهة التحديات الاجتماعية؛ لتمهيد الطريق للخطوات المقبلة، بمشاركة قطاعات أكبر من المجتمع، مؤكدا أن «يونيسيف» تلتزم دائما بدعم الجهود المصرية على المستوى الحكومي والمجتمعي للارتقاء بالسكان.

 


وألقى رئيس جامعة القاهرة د.محمد عثمان الخشت، كلمة خلال الحفل أكد خلالها على ضرورة تغيير نمط الحياة في المجتمع المصري، لأنه أحد المشكلات التي تواجه جهود التنمية، لافتا إلى أن جامعة القاهرة أطلقت مشروع «تطوير العقل المصري» سعيا إلى تغيير طريقة تفكير المصريين عن أشياء كثيرة وفي مقدمتها الصحة؛ لأن إدراك أهمية الصحة يساعد الإنسان على تجنب الكثير من الأمراض.

 

وأكد أحمد حسن لاعب منتخب مصر لكرة القدم ونادي الأهلي السابق أن شباب مصر هم المستقبل ونحن مطمئنون على مستقبل بلادنا في أيدي شباب مصر المشرف .

 

ودعا أحمد حسن، الشباب والمجتمع بالكامل لممارسة الرياضة، لأهميتها في تحسن الحالة المزاجية ورفع مناعة الجسم في مواجهة الأمراض، إلى جانب دورها في الحماية من العادات السيئة، وفي مقدمتها التدخين والمخدرات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة