صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 مشروعات شاهدة على إنجازات «النيل للطرق».. أبرزها «القطار الكهربائي»

نشوة حميدة

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 04:40 م

 

- تطوير ورفع كفاءة طريق القاهرة/ أسيوط الغربي.. وازدواج طريق 6 أكتوبر/ الواحات

 

- محور شبرا بنها الحر "شاهد على الإنجاز".. و"القوس الشمال الغربي بالدائري الإقليمي" الأبرز

 

نجحت شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، برئاسة المهندس على عياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، في إنجاز عدد من المشروعات العملاقة خلال الفترة الأخيرة، تنفيذا لتعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقاء وتأكيدا على ارتفاع ترتيب جمهورية مصر العربية في إنشاء الطرق والكباري العملاقة.

 

 

مشروعات النيل للطرق

 

وتبرز "بوابة أخبار اليوم" أخر المشروعات التي نجحت في تنفيذها الشركة خلال الفترة الأخيرة، والتي كانت شاهدة على احتضان مصر مهندسين "من العيار الثقيل"، وعلى مستوى عالي من الكفاءة والنشاط بل والمنافسة.

 

المشروع القومي للطرق

 

كشف المهندس على عياد، رئيس الشركة، أنهم شاركوا فى المرحلة الأولي للمشروع القومي للطرق بتنفيذها لمسافة 50 كم، تمثل القطاع الثانى من ازدواج طريق أسيوط / سوهاج / البحر الأحمر، إضافة لصيانة نفس المسافة من الطريق القائم بتكلفة بلغت 198 مليون جنيه.

 

 

وأضاف في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، أن فى المرحلة الثانية من المشروع القومي، شاركت الشركة فى مشروعين كبيرين، أولهما محور شبرا / بنها الحر، حيث نفذنا القطاع الخامس منه بطول حوالي 2.85 كم، فضلا عن تنفيذ كوبرى طوخ عن الكيلو 24.50 وعدد 2 نفق بإجمالى تكلفة بلغت 243 مليون جنيه.

القوس الشمالي الغربي

 

أما المشروع الثاني، فقد نفذت الشركة مسافة 11.4 كم من مشروع القوس الشمال الغربي للطريق الدائري الإقليمي، وقد تضمن هذا المشروع تنفيذ  عدد 9 كوبرى  وعدد 11 نفقا، وبلغت تكلفته 1300 مليون جنيه، وقد كان للشركة بفضل الله وتوفيقه الأسبقية فى إنجاز الأعمال بين جميع الشركات المنفذة لباقى القطاعات.

 

كما تقوم الشركة حاليا بتنفيذ مشروعات بإجمالي أطوال 134 كم، وبقيمة إجمالية تبلغ 1649 مليون جنيه، وهي: تطوير ورفع كفاءة طريق القاهرة/أسيوط الغربي بطول 25 كم بتكلفة 585 مليون جنيه، وازدواج طريق أسيوط / سوهاج البحر الأحمر (القطاع الأول) بطول 40كم بتكلفة 324 مليون جنيه،وكذلك ازدواج طريق سفاجا / مرسى علم ( القطاع الأول ) بطول 35 كم بتكلفة 262 مليون جنيه،بجانب تطوير طريق السويس نفق الشهيد احمد حمدي بطول 4 كم بتكلفة 244 مليون جنيه.

 

ازدواج طريق 6 أكتوبر  الواحات

 

 وأوضح "عياد" أن بالإضافة إلى ما سبق، قامت الشركة بتنفيذ بأعمال ازدواج طريق 6 أكتوبر / الواحات (القطاع الرابع) بطول 30 كم بتكلفة 234 مليون جنيه.

 

 

محاور جديدة

 

كما تخطط الشركة لإنهاء العديد من المشروعات الهامة بنهاية العام الحالي 2018  ما بين محاور جديدة وصيانة لمحاور قائمة بأطوال تصل إلى 460كم وبتكلفة مالية فى حدود 2500 مليون جنيه، ومن أهمها، إنشاء محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي، وتطوير محور برج العرب – سيدى كرير، بجانب تطوير طريق التسعين في المسافة من تقاطعه من التسعين حتى بداية اللوتس.

 

طريق القاهرة- الإسكندرية

 

وتخطط أيضا لتطوير ورفع كفاءة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي في المسافة من بركة السبع حتى بنها، بجانب رفع كفاءة الطريق الزراعي مصر / أسوان في المسافة من المنيا حتى أبو قرقاص.

 

 

القطار الكهربائي

 

بجانب ما سبق، تدرس الشركة حاليًا التفاصيل الفنية والمالية لمشروع القطار الكهربائي مع الجانب الصيني، وسيكون للشركة دورا تنفيذيا مميزا في تنفيذ البنية التحتية لهذا المشروع القومي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة