شعار المحافظة شعار المحافظة

«بنت المنوفية» تحصد المركز الثالث في مسابقة «اليوسي ماس» العالمية

سهام فودة الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 05:20 م

حققت الطالبة روان محمود ريش، من قرية برهيم بمحافظة المنوفية، المركز الثالث في المسابقة العالمية يوسي ماس UC Mas الـ23 المقامة حاليا بدولة ماليزيا في الفئة العمرية 12 سنة متفوقة على ١٣٠٠ مشارك حول العالم بالمسابقة.

وأكد محمود ريش، نائب رئيس حزب المصريين الأحرار وأمين الحزب بالمنوفية، أن نجلته روان كانت قد حصلت علي المركز الرابع علي مستوى الجمهورية بمسابقة الروسي ماس قبل شهرين بالقاهرة وتحصل على المركز الثالث في المسابقة العالمية التى تقام سنويا في ماليزيا متفوقة علي طلاب دول أمريكا وكندا والسعودية وإيران وفرنسا والهند وماليزيا وعشرات الدول الكبرى.

يذكر أن وفد مصرى مكون من 130 طالب برئاسة الدكتور مجدى أحمد عبدالحافظ والدكتورة أميرة عبدالعزيز المدير الإقليمي شاركوا بمسابقة يوسي ماس UC Mas، هو مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة ويسمى «المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني» والشائع باسم «برنامج يوسي ماس uc mas» تعتمد على قدرات الطلاب في الإجابة عن 200 مسألة حسابية في زمن أقصاه 8 دقائق ودون استخدام الآلة الحاسبة.

كما يعتمد البرنامج استخدام العداد الصيني «ABACUS» في تنمية قدرات ومهارات الطفل من التركيز والانتباه ومهارات السرعة البصرية و السمعية ومهارات التخيل للأرقام وكذلك القدرة على استرجاع المعلومات بأكثر من شكل. ويهدف البرنامج إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون، ويصبح طلاب «يوسي ماس» أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة