خلال مشاركة البورصة المصرية فى فعاليات مؤتمر أفريقيا 2018
خلال مشاركة البورصة المصرية فى فعاليات مؤتمر أفريقيا 2018


خلال مشاركة البورصة المصرية فى فعاليات مؤتمر أفريقيا 2018

رئيس البورصة: عدم المساواة في توزيع الدخل أحد أزمات الاقتصاد العالمي

عواد شكشك

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 05:20 م


استعرض محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أخر المستجدات التي يشهدها الاقتصاد العالمي وخاصة الحرب التجارية والتغيير على مستوى السياسات المالية والنقدية المصاحبة لها، مع التطرق إلى تبني بعض الدول سياسات حمائية، وأثر ذلك على اقتصاد إفريقيا .

 

قال رئيس البورصة، خلال مشاركته بجلسة «الاستثمار والشراكة في ضوء مستجدات الاقتصاد العالمي» بمنتدى إفريقيا 2018، إن حالة الاضطراب التي تسيطر على الاقتصاد العالمي حاليا، تحتم على الجميع وبالأخص دول القارة السمراء مراجعة وتطوير نظمها الاقتصادية لتحقيق مستهدفات التنمية المطلوبة كل دول حسب مقوماتها وخصائصها .


وأوضح فريد، أنه بعد مرور ١٠ أعوام على الأزمة المالية العالمية خلال  ٢٠٠٨، ظهرت التبعات السلبية للإجراءات التي اتخذتها دول العالم لعلاج الأزمة ، وخاصة الخفض الكبير لأسعار الفائدة لتحفيز الاستثمار ومن ثم النمو لخلق وظائف ، الذي أدى إلى التوسع الكبير للحكومات في الاقتراض بفائدة صغيرة وهو ما أسفر عنه تضخم الديون ومثل ضغط على الحيز المالي في الموازنات اللازم لتمويل مشروعات البنية الأساسية وتحسين الخدمات .

 

وأشار رئيس البورصة إلى أن عدم المساواة في توزيع الدخول أحد الأزمات التي لا يزال الاقتصاد العالمي يعاني منها ويجب معالجتها بإجراءات سليمة قابلة للتطبيق والمتابعة، ليشعر الناس بثمار النمو الاقتصادي.

 

وشدد فريد، على ضرورة استثمار الحكومات في بناء استراتيجيات تواصل واتصال فاعلة لتعريف المجتمع بالإصلاحات وتكلفتها وأثرها
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة