صورة أرشيفية صورة أرشيفية

دعم الدول العربية لمكافحة الإرهاب على مائدة «لجان البرلمان العربي»

أحمد نزيه الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 05:22 م

عقدت اجتماعات لجان البرلمان العربي الدائمة الأربع بتشكيلها الجديد اليوم الاثنين 10 ديسمبر، استعدادًا لانعقاد جلسته الثالثة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، والتي ستعقد صباح غد الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة د. مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي.

وناقشت لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي، مشروع قرار بشأن تضامن البرلمان العربي التام ووقوفه مع الدول العربية التي تعرضت لعمليات إرهابية في السنوات الأخيرة، ودعمها في حربها ضد الإرهاب والتنظيمات والجماعات الإرهابية.

ولم تكن قضايا الإرهاب وحدها هي الحاضرة في مناقشات اجتماع لجنة الشئون التشريعية والقانونية، فكان هناك أيضًا مشروع قرار بشأن تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعودية ورفض الحملة المغرضة ضد المملكة في قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وكان رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، أعلن وقتها ترحيبه ببيان النيابة بالمملكة العربية السعودية بشأن مقتل خاشقجي، واعتبر أنه تضمن بشكلٍ شفافٍ ما توصلت إليه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة السعودية مع المتهمين والموقوفين على ذمة التحقيق في القضية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة