نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث «الإثنين» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 05:39 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الإثنين 10 ديسمبر والتي كان أبرزها،  6.2 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال العام الجاري، توصيل الغاز الطبيعي لـ 181 ألف عميل والتعاقد مع 6 مصانع بالمنيا، طاقم حكام مغربي لمباراة الإسماعيلي والقطن الكاميروني في «أبطال أفريقيا»، تأجيل محاكمة رئيس حي الموسكي لـ14 يناير لسماع الشهودـ، ياسمين صبري بطلة في رمضان 2019 بـ«حكايتي»، براءة المطربة بوسي في قضايا «شيكات بدون رصيد».

 

سعداوي: 6.2 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال العام الجاري

أكد المهندس علاء سعداوى، الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، أن عمليات التطوير لقناة السويس، بدأت ثمارها تظهر من خلال زيادة إيرادات القناة.
وأوضح سعداوي في بيان صحفي، أن إيرادات قناة السويس والمقرر إعلانها نهاية العام الجاري، أي بعد نحو 20 يومًا، ستشهد الكشف عن زيادة في الإيرادات تصل لنحو 12% مقارنة بالعام الماضي والأعوام العشر الأخيرة.

  
وضع آلية لترويج السلع والخضروات بأسعار مخفضة في أسواق سيناء  

بحث اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مع تجار الجملة، لمطالب التجار والمشاكل والمعوقات التى تواجههم، ووضع آلية لترويجها في الأسواق بأسعار مخفضة تتمشى مع السوق.


توصيل الغاز الطبيعي لـ 181 ألف عميل والتعاقد مع 6 مصانع بالمنيا

أعلنت الشركة المنفذة لأعمال الغاز الطبيعي بالمنيا، أن إجمالي عدد العملاء المنزليين الذين يعملون بالغاز على مستوى المحافظة وصل إلى 181 ألفا و131 عميلا منزلياً.

«منتخب الشاطئية» يتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على مدغشقر

تأهل المنتخب المصري للكرة الشاطئية للدور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا المقامة في مدينة شرم الشيخ بمصر، وذلك بعد الفوز على منتخب مدغشقر، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

طاقم حكام مغربي لمباراة الإسماعيلي والقطن الكاميروني في «أبطال أفريقيا»

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن طاقم التحكيم الذي سيدير لقاء الإسماعيلي والقطن الكاميروني في دوري أبطال أفريقيا.
وكان الدراويش قد حدد موعد مباراته الأفريقية أمام بطل الكاميرون مساء الأحد القادم، على ملعبه بالإسماعيلية، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة ” الأميرة السمراء “.


صحيفة يونانية: الإسماعيلي والاتحاد السكندري يفاوضان شيكابالا

حالة من الجدل أثارتها الصحافة اليونانية بعد نقلها أنباء المنافسة بين ناديي الإسماعيلي والاتحاد السكندري، للتعاقد مع محمود عبد الرازق «شيكابالا»، جناح الزمالك المعار لأبولون سيمرني اليوناني.

هواوي تكشف عن سُبل مبتكرة لتفعيل الدفع الإلكتروني

نظمت شركة هواوي، جلسة نقاشية بعنوان " التقنية المالية والدفع الألكتروني وتأثيره على حياتنا "، وذلك في إطار فعاليات النسخة السنوية الثانية من يوم الإبداع لشمال إفريقيا في مصر تحت شعار "الابتكار من أجل التحول الرقمي بشمال إفريقيا"، برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت.


ياسمين صبري بطلة في رمضان 2019 بـ«حكايتي»

تعاقدت الفنانة ياسمين صبري على أول بطولة مطلقة لها في الدراما التليفزيونية، للعرض في الموسم الرمضاني القادم، بمسلسل "حكايتي" الذي يجري الآن التحضير له.


«لص بغداد» يجمع محمد إمام وياسمين رئيس في عزبة المسلمي

قرر الفنان محمد إمام استكمال تصوير فيلمه الجديد "لص بغداد" في عزبة المسلمي بصحبة أسرة العمل، حيث يخوض به سباق عيد الفطر المقبل.

«أوس أوس» يشارك في مسلسل «هوجان»

تعاقد نجم مسرح مصر محمد أسامة الشهير بـ «أوس أوس» على المشاركة بأحداث مسلسل «هوجان» والمقرر عرضة برمضان 2019 .

إحباط محاولة تهريب حقن البشرية ممنوع تداولها بمطار برج العرب

تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمطار برج العرب الدولي بغرب الإسكندرية من إحباط محاولة تهريب كمية من الحقن البشرية غير المسموح بتداولها إلى داخل البلاد


تأجيل محاكمة رئيس حي الموسكي لـ14 يناير لسماع الشهود

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، إعادة محاكمة رئيس حي الموسكي، لاتهامه بتلقي رشوة مقدارها 100 ألف جنيه مقابل تغيير نشاط محل، لجلسة 14 يناير المقبل، لاستكمال سماع الشهود، وتغريم الشاهد الأول لعدم حضوره.


براءة المطربة بوسي في قضايا «شيكات بدون رصيد»

قضت محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة بالعباسية، منذ قليل، بقبول الاستئناف المقدم من المطربة بوسي على حكم حبسها في ٩ قضايا «شيكات بدون رصيد»، وبراءتها.

كانت محكمة جنح النزهة، في وقت سابق، برئاسة المستشار أحمد بهجت، عاقبت بوسي في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد، بالحبس 9 سنوات في 11 قضية بتهمة إصدارها بشيكات بدون رصيد.

الإعدام شنقا لربة منزل قتلت نجل شقيق زوجها

حكمت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، بإعدام ربة منزل، بتهمة قتل نجل شقيق زوجها، في الوراق.
وجاء بالتحقيقات، أن المتهمة قتلت الطفل، بسبب الغيرة والحقد على والديه، و أن قوات الأمن عثرت على طفل مقتول وملقى في صندوق قمامة بمنطقة طناش.


«الملا»: توقيع 63 اتفاقية بترولية جديدة باستثمارات 14 مليار دولار

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يعمل وفقاً لإستراتيجية واضحة تتضمن محاور رئيسية تهدف إلى تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، والتي تتمثل في ضمان أمن الطاقة وزيادة مساهمة قطاع الطاقة في الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز الإدارة الرشيدة والمستدامة للقطاع وخفض كثافة استهلاك الطاقة والحد من الأثر البيئي للانبعاثات.


البورصة المصرية تربح ١٢.٨ مليار جنيه في ختام التعاملات

ارتفعت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة، اليوم الإثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ في ثاني جلسات الأسبوع.
وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 12.8 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى ٧١٦.٥٨٤ مليار جنيه بدعم من مشتريات المتعاملين الأجانب.

    

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة