الدكتور مشعل السلمي
الدكتور مشعل السلمي


رئيس البرلمان العربي: سنواصل دورنا في تنسيق المواقف العربية وتوحيدها

نادر غازي

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 12:01 م

 

أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي أن البرلمان العربي سيواصل دوره في تنسيق وتوحيد المواقف العربية إزاء التحديات التي تمر بها الأمة العربية على المستويات الإقليمية والدولية.

 

وقال السلمي في الجلسة العامة للبرلمان العربي التي انطلقت اليوم بمقر الجامعة العربية- إن الأمة العربية تواجه تحديات جسيمة تستوجب توحيد الجهود للتصدي لتلك التحديات والعمل على حل الأزمات التي تمر بها الأمة وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية معلنا في هذا الإطار عّن انعقاد هذه الجلسة تحت شعار القدس عاصمة أبدية لفلسطين.

 

وأكد مواصلة دور البرلمان العربي الداعم للحقوق الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 

وجدد السلمي في كلمته التزام البرلمان بمساعدة الدول العربية في جهودها لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ودعم كافة الإجراءات التي تتخذها لضمان سلامة مواطنيها، موضحا أنه سيعرض مشروع قرار في هذا الإطار على البرلمان.

 

وأكد دعم البرلمان للسودان لرفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ودعم البرلمان أيضًا للشرعية في اليمن والجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي في ليبيا وسوريا.

 

و أعلن عن التضامن مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول المساس بسمعتها.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة