تكريم احد برامج التنمية علي ارض سيناء
تكريم احد برامج التنمية علي ارض سيناء


شوشة: تثقيف الطلاب أحد أهم برامج التنمية على أرض شمال سيناء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 01:36 م

أعرب محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، عن سعادته بالتواجد الطلابي في برنامج التنمية المجتمعية، الذي يعد أحد عناصر التنمية التي تتحقق علي ارض سيناء.

وأكد شوشة، أثناء حفل تكريم الشباب المشارك في مبادرة التنمية الاجتماعية المؤهلة لبرنامج tot ، على استمرار عمليات التوأمة مع الجهات التي تتبني عمليات التنمية المجتمعية والتي تحرص على تحقيق التثقيف العلمي للطلاب وتعمل على تنشيط أفكارهم .

وطالب المحافظ بضرورة نقل الخبرات التي اكتسبه الطلاب  للمجتمع المحيط به بما يحقق رقي في المجتمع ونشر ثقافة التعامل والتسامح مع الآخرين على أن يكون هناك مزيد من البرامج لزيادة مساحة الحضور.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة العريش د.حبش النادي إن البرنامج التدريبي TOT، انطلق ابتداء من أول شهر نوفمبر بمركز شباب مدينة العريش، ويتضمن حزمة برامج التنمية المجتمعية بالتعاون بين جامعة العريش ومديرية الشباب والرياضة تحت شعار يد تبنى في سيناء، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين منه نحو 150 شاب وفتاة جتمعية

وأضاف أن البرنامج تحدى ثمرات العمل للنهوض بالشباب والتأكيد على عودة الأمن والاستقرار إلى سيناء، مؤكدا على أن التعاون مع الجهات المعنية يحقق دفعة قوية لجهود التنمية في مختلف ربوع مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال إيهاب مدير عام الشباب والرياضة حسن عبد الوهاب، إن البرنامج يهدف إلى إعداد مستقبل الشباب التدريبي وانه  سيتم  تنفيذ تخصيص برامج لطلاب الشيخ زويد ورفح من طلبة الجامعة بممارسة عدد من الأنشطة الخاصة؛ إلى جانب تأهيل الرياضيين والاستثمار الرياضي

من ناحيتهم، أعرب شباب شمال سيناء من المدربين عن سعادتهم بتلك الحزمة من البرامج، مؤكدين على مطلبهم بأن تتوحد الفرص في الاستفادة، لتشمل الجميع من مختلف فئات الشباب لإعداد مدربين للمستقبل.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة