عمليات المدفوعات الاليكترونية للبطاقة الوطنية "ميزة"
عمليات المدفوعات الاليكترونية للبطاقة الوطنية "ميزة"


المصرف المتحد يطلق عمليات المدفوعات الإلكترونية عبر البطاقة الوطنية «ميزة»

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 02:02 م

أعلن المصرف المتحد، مؤخرًا إطلاق عمليات المدفوعات الإلكترونية للبطاقة الوطنية "ميزة" عبر الصراف الآلي وقنوات القبول بالجهات الحكومية من خلال المحول القومي لشركة بنوك مصر.

 

وقام المصرف المتحد وبنجاح باتمام عملية الربط الفني بين شبكة الصراف الآلي الخاصة بالمصرف المتحد وشركة بنوك مصر، كما تم إجراء كافة الاختبارات المطلوبة.

مما ترتب عليه قبول بطاقات الدفع الوطنية "ميزة" على شبكة الصراف الالى الخاصة بالمصرف المتحد وهم حوالي 200 ماكينة منتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

 ويجري حاليًا الانتهاء من إجراءات الاختبارات اللازمة بالتنسيق مع شركة بنوك مصر للتصديق النهائي على المعاملات المرتبطة ببطاقات الدفع الاليكتروني المصدرة من خلال المصرف المتحد عند استخدامها على قنوات القبول بالجهات الحكومية.

سرعة انتشار المعاملات الاليكترونية يبشر بتحول سريع لمجتمع غير نقدي
وقال اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن الارقام والمؤشرات المحلية تبشر بسرعة تحول المجتمع المصري الي مجتمع غير نقدي. فضلا عن جهود الدولة المصرية والبنك المركزي المصري الداعمة لهذا التحول بحلول عام 2025.

وتحتل مصر، المركز التاسع عالميا في استخدام الانترنت خلال يناير 2018 في معدل استخدام 8 ساعات و10 دقائق يوميا. بينما جاءت الامارات في المركز ال11 بمعدل 7 ساعات و49 دقيقة. وذلك وفقا لدراسة اجرتها مؤسسة الابحاث التسويقية we are social

واحتلت مصر رقم 6 في اكثر الدول استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي بمعدل 3 ساعات و9 دقائق بينما جاءت الامارات رقم 10 بمعدل ساعتين و56 دقيقة.

الاستفادة من التطبيقات الحديثة 
وأعرب القاضي ان نمط الاستهلاك المحلي للتكنولوجيا الرقمية ساهم بشكل كبير في تداول استخدامات التليفونات الذكية منذ 2014 .

فقد كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ان هناك 99.82 مستخدم للهواتف الذكية في مصر عام 2017، مما دفع الدولة المصرية والبنك المركزي المصري والمجلس الأعلى للمدفوعات إلى الانتهاء من خطط التحول لمجتمع غير نقدي والاستثمار في مجال التطبيقات البنكية والمدفوعات الحكومية للهواتف الذكية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة