جهاز تنمية المشروعات يبدأ المرحلة الثانية من مسابقة «مفتاح مشروعك»
جهاز تنمية المشروعات يبدأ المرحلة الثانية من مسابقة «مفتاح مشروعك»


جهاز تنمية المشروعات يبدأ المرحلة الثانية من مسابقة «مفتاح مشروعك»

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 03:23 م

يبدأ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، الثلاثاء 11 ديسمبر، المرحلة الثانية من مسابقة «مفتاح مشروعك»، التي أطلقها الجهاز بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بجميع محافظات الجمهورية، خلال شهر أكتوبر الماضي.

 


وبحث د.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، المراحل التنفيذية لمسابقة «مفتاح مشروعك» والتي تقيمها الوزارة، والجهاز؛ لدعم رواد الاعمال وتشجيعهم علي إقامة مشروعات مبتكرةفي مختلف المجالات.

 

 

وصرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بأن اللجنة التي تم تشكيلها من خبراء وزارة الشباب والرياضة، والجهاز، انتهت من المرحلة الأولى من مسابقة «مفتاح مشروعك».

 

وأوضحت نيفين جامع، أنه تم الفرز المبدئي للطلبات واختيار الشباب الذين تنطبق عليهم شروط المسابقة المعلن عنها والمؤهلين للدخول في المرحلة الثانية، موضحة أنه تم اختيار 792 متقدم ممن انطبقت عليهم الشروط ولديهم افكار مشروعات قابلة للتنفيذ من إجمالي نحو 2306 متقدم.

 

 

وأكدت نيفين جامع، أن المرحلة الثانية من المسابقة، تتضمن دورات تدريبية مجانية للمرشحين؛ لتدريبهم علي كيفية إعداد خطة العمل للفكرة الخاصة بهم، وتحويلها إلى مشروع ذو جدوى اقتصادية حتى يتسنى لهم بنهاية الدورة التدريبية عرض فكرة مشروعاتهم في شكل منظم وواضح ليتم المفاضلة واختيار أفضلها، موضحة أن المرحلة الثانية مستمرة حتى 18 ديسمبر بمراكز الشباب.

 

وأشارت إلي أن الجهاز على استعداد لدراسة كافة مقترحات المشروعات المقدمة للمسابقة وتقديم التمويل اللازم وفقا للشروط المعمول بها بالجهاز.

 

وأضافت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز سيقوم بمشاركة الفائزين النهائيين بالمسابقة والذى سيبلغ عددهم 81 شابا على مستوى الجمهورية بمبلغ 100 ألف جنيه، إضافة إلى تقديم كافة الخدمات الغير مالية والتدريبية الخاصة بهذه المشروعات، حيث يقوم بتدريب الشباب الفائز علي كيفية إدارة المشروع واعداد دراسة الجدوى وخطة التنفيذ والدراسات التسويقية، واستخراج الموافقات والأوراق الرسمية للمشروع من خلال نظام الشباك الواحد بجميع فروع الجهاز، كما توفر وزارة الشباب والرياضة أماكن إقامة هذه المشروعات داخل مراكز الشباب.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة