صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد 60 دقيقة من الأزمة..

المراكب النيلية بـ«دون شحوط» ..ومطالب بتكريك مجرى «القاهرة - أسوان»

مي سيد

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 04:59 م

أكد منسق العام للتسويق الأقصر محمد عثمان، أن مشكلة شحوط المراكب التي شاهدتها الأقصر منذ  أيام تم حلها في ساعة واحدة وهذا يؤكد تأمين المجرى الملاحي بين الأقصر وأسوان تمامًا وتجهيزه لاستقبال التدفق السياحي على الأقصر وأسوان .


وأوضح  عثمان، أن الطلب على الأقصر وأسوان متزايد بشكل ملحوظ وكبير تزامنًا مع أعياد الكريسماس  وأجازة نصف العام.


وطالب عثمان من الجهات المعنية باكتمال منظومة التكريك بين القاهرة وأسوان خصوصًا مع الطلب المتزايد على  رحلات النايل الكروز الطويلة - 14 ليلة - من السوق الفرنسي العاشق للحضارة الفرعونية .

 


ومن جانبه صرح عضو غرفة شركات السياحة إيهاب عبد العال، حدوث تلك المشكلة كل عام في نفس الوقت شهر ديسمبر ويعد هذا الوقت من أهم الأوقات للنايل كروز لأن الطلب يتزايد عليها بسبب احتفالات الكريسماس و إجازات نصف العام .

 

وطالب عبدالعال بخلق حلول سريعة ونهائية لهذه المشكلة التي تضر بسمعة مصر وسياحتها لتعرض السياح إلى تعديل رحلاتهم وعدم الاستمتاع بالرحلة.


وكان عدد من المراكب السياحة قد تعرضت منذ 3 أيام إلى أزمة شحوط بين الأقصر وأسوان .

 


وجدير بالذكر اجتمع منذ شهور الماضية د.هشام عرفات وزير النقل، و د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، وبحضور د.رجب عبد العظيم نائب وزير الري، وقيادات الوزارات الثلاث وممثلين عن غرف الفنادق النيلية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بضرورة التنسيق بين كافة أجهزة الدولة لتسهيل وتسيير حركة الفنادق العائمة خلال فترة السدة الشتوية.


وتم الاتفاق على أن حركة الفنادق العائمة ستعمل بكامل طاقاتها فى فترة السدة الشتوية، مع التأكيد على ضرورة التنسيق بين وزارتي النقل والسياحة وغرفة المنشآت الفندقية العائمة بخصوص توقيتات رحلات هذه الوحدات السياحية، وإخطار جميع الفنادق العائمة العاملة في النيل بالتزام قائدي هذه الوحدات السياحية وملاكها بتعليمات مهندسي الملاحة والالتزام بخط السير والسرعة المقررة لها، والتزام جميع الوحدات السياحية بنظام التطقيم المحدد بالترخيص، والعلامات الاسترشادية التى سيتم وضعها من قبل الوزارة.
 
كما تم الاتفاق على قيام غرفة المنشآت الفندقية بتوفير ٤ دفاعات على المجرى الملاحى لتأمين الحركة الملاحية بكل من الأقصر وأسوان، وكذلك قيام الهيئة بالتنسيق مع محافظات ( اسوان – الاقصر – قنا ) للاستفادة من الدفاعات المتاحة لديها وتوزيعها على مستوى هذه المحافظات،  وذلك في الأماكن الحرجة مع الوضع في الاعتبار إمكانية تحريك دفاع مع كل فوج ليرافق الرحلة ولحسم أيه مشاكل قد تواجهها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة