صورة من المحادثات صورة من المحادثات

البرلمان العربي يدعم محادثات السلام اليمنية بالسويد

أحمد نزيه الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 05:07 م

أكد البرلمان العربي، دعمه لمحادثات السلام اليمنية الجارية حاليًا في السويد بين الحكومة اليمنية المدعومة من  التحالف العربي والحوثيين، والتي تُجرى تحت مظلة الأمم المتحدة.

جاء القرار بعد الإطلاع على نتائج جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن بحث التطورات الإنسانية والسياسية في الجمهورية اليمنية بتاريخ 16 نوفمبر الماضي، والإحاطة التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن، مارتن جريفيث، إضافةً إلى تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتش" عن مستوى التمويل الدولي للاستجابة الإنسانية لخطة منظمة الأمم المتحدة في الجمهورية اليمنية لعام 2018.

وأكد البرلمان موقفه السابق بدعم الشرعية اليمنية الممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعم كافة المبادرات والحلول التي تضمن أمن واستقرار وحدة اليمن وسلامة أراضيه وسيادته.

كما أشار  البرلمان العربي إلى دعمه للمشاورات اليمنية الجارية حاليًا في مملكة السويد، لكنه دعا في الوقت ذاته إلى عدم إضفاء الشرعية على الانقلاب ، ويؤكد في هذا الصدد ضرورة أن تجري المشاورات وفقًا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرار الأممي 2216، ويأمل ألا تؤدي أية محاولات في مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار جديد ينسف القرار 2216 .

وجدد البرلمان العربي دعمه لجهود التحالف العربي، ودوره في عودة الشرعية اليمنية وإنهاء الانقلاب ومنع التدخل في شؤون اليمن الداخلية، بما يحفظ أمنه وأمن دول الجوار.

الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة