حكايات| أسرار مضيفات الطيران.. الطول بـ«المسطرة» وإضافي الراتب بـ«الساعة»  حكايات| أسرار مضيفات الطيران.. الطول بـ«المسطرة» وإضافي الراتب بـ«الساعة» 

حكايات| أسرار مضيفات الطيران.. الطول بـ«المسطرة» وإضافي الراتب بـ«الساعة» 

إنجي خليفة- محمد سعودي الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 05:27 م

ربما ترتبط أسماؤهن دائمًا بـ«جميلات السماء» و«الرواتب الباهظة»، إلا أن الواقع يشهد صورًا مختلفة عن حياة المضيفات على متن الطائرات، بداية من شروط الالتحاق بالوظيفة وانتهاء بالراتب الشهري لكل منهن.

 

شروط الالتحاق بالضيافة الجوية، تختلف من شركة طيران لأخرى، وكذلك المرتبات والبدلات لا تزال نقطة اختلاف بين الشركات؛ لكن هناك شيئًا واحدًا ربما يجمع شركات الطيران ويتمثل في ألا تنطلق رحلة طيران بدون المضيفين الجويين وأيضًا أن مهمة الضيافة هو مساعدة الركاب.

 

اقرأ للمحرر أيضًا|  أكبر مضيفة طيران في العالم.. «المزاج» يحدد رحلاتها

 

وفي مصر، تكاد تجمع شركات الطيران المصرية على شروط محددة لاختيار المضيفات على متن الطائرات، فالجنسية يجب أن تكون لأب وأم مصريين، مع ضرورة الكشف الطبي، وألا يقل الطول عن 158 سم للإناث و165 سم للذكور، والوزن كذلك ناقص 100 كيلوجرام من الطول.

 

ومع تزايد أهمية المهمة الرئيسية المتمثلة في أمن وسلامة الركاب، خلال الرحلة، والحرص على خدمتهم وراحتهم، فإنه لا يمكن لرحلة طيران الإقلاع دون مضيفين ومضيفات على متنها.

 

اقرأ للمحرر أيضًا| 86 عاما من التحليق.. تاريخ أساطيل مصر للطيران

 

وكحد أدنى للقبول، لابد من إجادة اللغة الإنجليزية، وأن تكون الشهادة التعليمية «ثانوية عامة لغات» كحد أدنى، على أن يكون العمر عند التقدم ما بين 19 و30 عامًا.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة