نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث الثلاثاء في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 05:33 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر والتي كان أبرزها، «القومي للسكان»: 23 مليون مصري لم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم، «هوسكورد» يختار محمد صلاح ضمن أفضل لاعبي العالم، ارتفاع مؤشرات البورصة في نهاية اليوم بإجمالي أرباح 7.8 مليار جنيه، 2 يناير.. طرح «عمر خريستو» بدور العرض، الأمم المتحدة: نصف سكان العالم لا يتصلون بالانترنت.


«القومي للسكان»: 23 مليون مصري لم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم

أعلن مقرر المجلس القومي للسكان د.عمرو حسن، صباح اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر، ارتفاع عدد سكان مصر بالداخل إلى 98 مليون نسمة، بناء على ما سجلته الساعة السكانية بالجهاز المركزي، للتعبئة العامة والإحصاء.


نبيلة مكرم: نستقبل عشرات الآلاف من المهاجرين رغم الضغط على الميزانية

شارك الوفد المصري، برئاسة اللواء مجدي عبد الغفار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب، وبحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، في مؤتمر اعتماد العهد الدولي لهجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة، الذي دعت إليه منظمة الأمم المتحدة والمنعقد بمدينة مراكش المغربية خلال يومي ١٠ و١١ ديسمبر الجاري.

 

وزيرة الصحة: فحص ١٦ مليون مواطن منذ انطلاق «١٠٠ مليون صحة»

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، فحص ٣ مليون و٧٨١ ألف مواطن حتى ظهر اليوم الحادي عشر من المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

 

القوات المسلحة المصرية والأردنية تنفذان التدريب المشترك المصري الأردني «العقبة 4»

وصلت عناصر من القوات المسلحة المصرية إلي المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في أنشطة وفعاليات التدريب المشترك المصري الأردني " العقبة - 4 "، والذي يستمر حتى الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري بمشاركة وحدات من القوات البرية والبحرية وقوات الدفاع الجوى وعناصر من القوات الخاصة والمهندسين العسكريين لكلا البلدين، وذلك في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.

 

تأجيل محاكمة 45 متهمًا بخلية «تفجير أبراج الضغط العالي» لجلسة ١٢ يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار  شبيب الضمرانى، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة 45 متهما من بينهم 10 هروب، في جلسة محاكمتهم في القضية 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي"، لـ ١٢ يناير، لطلبات الدفاع.

 

23 فبراير .. النطق بالحكم على طارق النهري بـ «أحداث مجلس الوزراء»

قررت الدائرة 5  بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الثلاثاء حجز قضية محاكمة الفنان طارق النهري و3 آخرين في إعادة محاكمتهم بـ"أحداث مجلس الوزراء" وحرق المجمع العلمي .. لجلسة 23 فبراير المقبل للنطق بالحكم.

 

التأديبية العليا تعاقب مدير عام ومرؤوسه زوروا مأموريات وهمية

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، "مدير إدارة القضايا بالهيئة العامة للخدمات الحكومية"، ومدير عام الإدارة القانونية بنفس الهيئة، بعقوبة اللوم، وذلك لاتهامها بعدم مراعاة الدقة والأمانة، من خلال قيام الأول بتحرير ٣١ مأمورية خارج القاهرة بالمخالفة للحقيقة ، وتقاضيه مبلغ ٢٠ ألف جنيه بدون وجه حق كبدل للمأمورية الوهمية ، وقيام الثاني باعتماد هذه المأمورية بصفته مديره.

 

محافظ المنوفية يطمئن على الخدمات الطبية بمستشفى الباجور العام

تفقد اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، مستشفى الباجور العام للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، برفقة مدير إدارة الباجور الطبية ومدير المستشفى. 

 

في واقعة مصرع الصراف.. إحالة مفتشي أعمال خزينة بريد قليوب للتحقيق

أكد مصدر مسئول بمنطقة بريد القليوبية، أن رئيس هيئة البريد عصام الصغير، أصدر تعليمات بإحالة كل المفتشين الذين تعاملوا ودخلوا خزينة قليوب الرئيسية والتي شهدت مصرع صراف أول على يد زميله رئيس الخزينة، وانتحار الأخير بنفس السلاح بعد اكتشاف عجز يقدر بحوالي 3 ملايين جنيه.


«هوسكورد» يختار محمد صلاح ضمن أفضل لاعبي العالم

قام موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، باختيار نجم مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ليتصدر التشكيلة المثالية لدوريات أوروبا هذا الأسبوع.

 

المغرب تخطف المركز الثاني في مجموعة «مصر» بأمم إفريقيا للكرة الشاطئية

حقق المنتخب المغربي فوزا هامًا وصعبًا على منتخب مدغشقر، بستة أهداف مقابل أربعة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة، من مباريات المجموعة الثانية، ببطولة أمم إفريقيا للكرة الشاطئية المقامة على شرم الشيخ بمصر.

 

الزمالك ينهي أزمة مستحقات ماريتمو البرتغالي

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن نجاح الوفد الذي أرسله النادي إلى سويسرا لمتابعة ملف المحكمة الرياضية والقضايا ضد النادي منذ عهد ممدوح عباس، في التوصل لحل لأزمة نادي ماريتمو البرتغالي الذي كان يلعب لدى صفوفه اللاعب محمد إبراهيم.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة في نهاية اليوم بإجمالي أرباح 7.8 مليار جنيه

ارتفعت مؤشرات البورصة في نهاية التعاملات، اليوم الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٨ في ثالث جلسات الأسبوع.

ربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 7.8 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى ٧٢٤.٣٦٧ مليار جنيه بدعم من مشتريات المتعاملين الأجانب والمصريين.

 

مدبولي: ٨ مليارات دولار حجم الاستثمارات المصرية في دول القارة الإفريقية 

قال المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن معرض التجارة البينية الإفريقية الأول المقام اليوم بالقاهرة يأتي كخطوة لدعم مسيرة التجارة المشتركة خاصة بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة وإزالة الحواجز الجمركية بين دول القارة  ويأتي هذا المؤتمر كرسالة للعالم بأن القارة الإفريقية مستعدة للتعاون للاستثمار والحركة الاقتصادية وبيئة الأعمال.


الزراعة: إزالة 5263 حالة تعدي على أراضي ولاية الإصلاح الزراعي بالمحافظات

تلقى الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً حول جملة ما تم إزالته من تعديات على أراضي ولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، خلال الحملة المكبرة التي بدأت الأسبوع الماضي، حيث بلغت حوالي 5263 حالة على مساحة إجمالية 307 فدان فضلاً عن 7850 م2.

 

2 يناير.. طرح «عمر خريستو» بدور العرض

استقرت أسرة فيلم "عمر خريستو"، على أن يكون العرض الخاص للفيلم يوم 26 ديسمبر المقبل في سينما "داندي مول" بطريق مصر إسكندرية الصحراوي،  على أن يتم عرضه للجمهور 2 يناير.

 

غياب نجوم الفن عن جنازة الفنان «محمود القلعاوي»

تم تشييع جثمانه الفنان الراحل محمود القلعاوي، ظهر اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر حيث خرج الجثمان من مسجد عمر بن عبد العزيز على أن يتم دفنه في مقابر الأسرة.

 

«اريكسون» تفوز بجائزة أفضل مزود للخدمات السحابية

فازت شركة اريكسون، بجائزة أفضل مزود للخدمات السحابية في حفل توزيع جوائز التميز لتليكوم ريفيو 2018 في دبي الإمارات العربية المتحدة. 

 

الأمم المتحدة: نصف سكان العالم لا يتصلون بالانترنت

كشف تقرير الأمم المتحدة الذي أصدرته مؤخراً، أن نحو 3.9 مليار شخص حول العالم يستخدمون الإنترنت، أي أن نسبة مستخدمي الشبكة حول العالم تخطى للمرة الأولى نصف البشرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة