وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


أمين عام «رابطة العالم الإسلامي» يستقبل وزير الأوقاف

إسراء كارم

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 06:02 م

 

استقبل د.محمد عبد الكريم العيسي، أمين عام رابطة العالم الإسلامي، د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بمطار جدة الذي وصل إليه متوجها إلى مكة المكرمة للمشاركة في مؤتمر رابطة العالم الإسلامي.

 

ويلقي وزير الأوقاف، كلمة هامة في افتتاحه، غدا الأربعاء ١٢ ديسمبر، بناء على دعوة من أمين عام رابطة العالم الإسلامي.   

 

ومن جانبه، وجه وزير الأوقاف الشكر للدكتور العيسى، على الدعوة الكريمة وعلى كرم وحفاوة الاستقبال، سائلا الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان على مصرنا العزيزة وعلى بلد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وأكد أن مصر والسعودية هما جناحا الأمة وقلبها النابض، وأن قوتهما ووحدة صفهما تصب في صالح الأمة كلها، وفِي صالح إرساء الأمن والسلم في المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن من أهم أهداف هذا المؤتمر إرسال رسالة سلام للعالم وهذا يؤكد على أن المشاركين جميعا أهل سلام ودعاة سلام ويعملون على ترسيخ أسس السلام والعيش الإنساني المشترك للإنسانية جمعاء دون تمييز على أساس الدين أو الجنس أو اللون أو العرق، إنما هو احترام لحق الناس جميعا في الحياة الآمنة المستقرة والعيش في أمن وسلام. 

 

وأضاف أنه دعا بجوار حرم الله الآمن لمصر وأهلها بالأمن والأمان والاستقرار والسعة والرخاء والتقدم والازدهار وأن يحفظها وأهلها من كل سوء ومكروه، وأن يحفظ الله المملكة العربية السعودية وأهلها من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها أمنها وأمانها، وأن يوفق القيادة السياسية في البلدين الشقيقين لما فيه خير البلاد والعباد.

 

ويبحث المؤتمر، جمع كلمة العلماء والدعاة، وتقريب وجهات النظر بينهم، والتأكيد على مسؤوليتهم في توحيد صف المسلمين وجمع كلمتهم وكذلك نشر قيم الوسطية وتعميق أواصر التآخي والتآلف بين المسلمين ونبذ خطاب العداء والفرقة، كما يبحث المؤتمر مسألة الخصوصية المذهبية وثقافة الاختلاف ومناقشة معوقات الوحدة الإسلامية والدعاوي الطائفية الرامية لبث التكفير والتطرف والفكر الطائفي والشراكة الحضارية مع غير المسلمين وسُبُل مواجهة الإسلاموفوبيا.

 

جدير بالذكر، أن المؤتمر يحضره أكثر من 1000 شخصية من القيادات الدينية والفكرية والأكاديمية من 127 دولة بهدف وضع خطة استراتيجية شاملة للتصدى لمشاريع الكراهية والصراع الطائفي.

 

 

وسيُلقي مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، الكلمة الرئيسية في المؤتمر والذي ينعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وستدور كلمته حول التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية، وأهمية تعلم وإدراك فقه الاختلاف الصحيح الذي يجنب الأمة خطر جماعات التطرف، التي فرقت الأمة بسبب المذهبية والطائفية واستباحت الدماء لمجرد الاختلاف.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة