بوستر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
بوستر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية


«الأقصرالإفريقي» يطلق بوستر الدورة الثامنة.. وبروتوكول رعاية مع «DMC»

دعاء فودة

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 06:47 م

 

أطلق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الإعلان الدعائي "بوستر" للدورة الثامنة، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 21 مارس 2018.


وصرح الفنان التشكيلي محمد عبلة مصمم "البوستر"، أنه يعبر عن مشهد ريفي بسيط يجسد قيمة العمل ويحتفي بالمرأة صانعة الحضارات وتجمع امرأة إفريقية وأخرى مصرية يشتركان معًا في أداء طقوس العمل، مشيرا إلى أن الألوان بها بهجة وإشراق ترمز إلى التفاؤل، فيما تعبر الزخارف عن التفاصيل والحكايات المشتركة.


ووقع رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد بروتوكول التعاون والرعاية الإعلامية مع شبكة قنوات "dmc"، برئاسة المنتج السينمائي هشام سليمان، ووقعت المخرجة عزة الحسيني المذكرة التنفيذية لعقد التعاون والشراكة بحضور عضو اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الفنان صبري فواز.


وأشار هشام سليمان، إلى أهمية هذا التعاون لهذه الدورة التي تعد الحدث السينمائي والثقافي الأكبر في القارة الأفريقية، خلال تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الاتحاد الإفريقي في فبراير 2019.


وأكد الفنان صبري فواز، أهمية هذا التعاون والشراكة بين مهرجان الأقصر وشبكة قنوات "dmc"، والتي تبلورت في مستوى عالمي لنقل الفعاليات في الدورة الماضية وبخاصة حفلي الافتتاح والختام بمعبدي حتشبسوت والأقصر.


وتبدأ الدورة الثامنة فعالياتها بدءًا من 10 مارس 2019، بورشة صناعة الفيلم بقيادة المخرج سعد هنداوي.


مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تقيمه مؤسسة شباب الفنانين برعاية إعلامية حصرية لشبكة قنوات "dmc"، وبدعم من وزارة الثقافة، ووزاراتي السياحة والخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية، والبنك الأهلي المصري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة