جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


ندوة باتحاد الصناعات حول الحلول العملية للمساواة بين الجنسين

وائل المزيكي

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 07:32 م

عقد اتحاد الصناعات المصرية، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، احتفالية بمناسبة اختتام أعمال "أكاديمية اتحاد الصناعات المصرية بشأن الموارد البشرية والنوع الاجتماعي"، التابعة لوحدة "المرأة في العمل" بالاتحاد، ندوة وعشاء عمل حول "الاستراتيجيات والحلول العملية من أجل سياسات أفضل في مجال الموارد البشرية والمساواة بين الجنسين".

 

واستهل د. خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، اللقاء بالترحيب بالحاضرين من خريجي الدفعة الأولى من الأكاديمية، وهنأ الحاضرين ممن سيتم تكريمه بالتخرج من الدفعة الثانية. 


وكشف "عبد العظيم"، أنه بعد انتهاء الجولة الأولى تمت المتابعة للشركات المشاركة للوقوف على مدى الاستفادة والتمكن من التطبيق بشكل عملي، كما تم عمل ورش عمل داخل الشركات على شئون المساواة بين الجنسين والمرأة في القيادة، وكذلك تقديم الاستشارات القانونية.


وأضاف اتحاد الصناعات المصرية، أن أكاديمية الاتحاد اهتمت بشكل خاص بتكوين "نادي الخريجين"، لربط الخريجين ببعضهم وبالأكاديمية، من خلال بناء قاعدة تواصل بينهم عن طريق مجموعات تطبيق "الواتساب"، لتبادل الخبرات والرد على التساؤلات والاستفسارات، كما تم دعوة خريجي الدفعة الأولى لحضور تخرج الدفعة الثانية.


واستعرض إريك أوشلان، في كلمته، العلاقة الوثيقة بين منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات المصرية المستمرة والناجحة منذ عدة سنوات، والتي تضمنت برامج عديدة ومتنوعة مثل برامج العمل اللائق والمسئولية المجتمعية للشركات وشئون العمل وغيرها.


يذكر أن الدفعة الأولى من خريجي الأكاديمية، قد بلغ ٢٠ مشاركًا، والدفعة الثانية ٣٠ مشاركًا من ٢٠ شركة، يمثلون مختلف القطاعات ومنها؛ الصناعات الهندسية والغذائية والنسجية والتطوير العقاري والأخشاب والبترول والأدوية.


ويشارك في التدريس بالأكاديمية د. فاطمة الرزاز مستشار اتحاد الصناعات المصرية لشئون العمل، ود. جاسمين محمود فؤاد أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ود. نورا ماهر أستاذ الموارد البشرية بالجامعة البريطانية بالقاهرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة