صورة موضوعية
صورة موضوعية


قبل لقاء نابولي.. الفرص الكاملة لتأهل ليفربول لثمن نهائي دوري الأبطال

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 08:18 م

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، نابولي الإيطالي، بعد قليل، على ملعب «آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتعد مباراة ليفربول ونابولي، مواجهة من العيار الثقيل وسيتابعها الكثير من عشاق الساحرة المستديرة، خاصة أنها ستحدد بشكل كبير المتأهل من بين الثنائي إلى دور ثمن النهائي، حيث يتصدر نابولي جدول المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، ويليه باريس سان جيرمان برصيد 8 نقاط، ثم ليفربول برصيد 6 نقاط، وأخيرا النجم الأحمر برصيد 4 نقاط.

ويحتاج رفاق محمد صلاح إلى الفوز على نابولي والحفاظ على شباكهم نظيفة لضمان التأهل إلى دور الـ16، لتجنب الدخول في حسابات معقدة حيث أن فرص التأهل متاحة أمام 3 فرق في المجموعة وهم نابولي والباريس وليفربول.

ليفربول يضمن تأهله لدور الـ16 بالفوز 1-0 على الأقل، وفي حالة استقبال شباكه أي هدف سيحتاج إلى الفوز بفارق هدفين، مثل 3–1، أو 4–2، وأي نتيجة غير النتائج السابقة يعني أن الفريق الإنجليزي سيفقد فرصه في التأهل في حالة فوز باريس سان جيرمان على النجم الأحمر.

وفي حالة هزيمة الفريق الفرنسي أمام الفريق الصربي، سيتأهل ليفربول في حالة واحدة فقط وهي الفوز على نابولي، بأي نتيجة ويتصدر المجموعة بالفوز على نابولى بأى فارق.

وفي حالة تعادل الباريس مع النجم الأحمر وفوز ليفربول على نابولي، ستتساوى الفرق الثلاث بتسع نقاط ويتم استبعاد نتائج الفرق مع الفريق الصربي، وسيصبح في رصيد الريدز 6 نقاط في الصدارة، وسيتساوى نابولي وباريس برصيد 5 نقاط لكل منهما، في هذه الحالة الأفضلية تكون لصاحب فارق الأهداف الأكبر بين نابولي وباريس سان جيرمان، والذي سيكون الفريق الفرنسي هو المستفيد بواقع +5 أهداف، بينما سيكون نابولي +2 في أفضل الحالات، وبالتالي يودع البطولة.

وفي حالة خسارة ليفربول، وفوز النجم الأحمر في المباراة الثانية، سيتراجع الفريق الإنجليزي إلى المركز الرابع والأخير، ليودع مسابقتي دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة