حزب الوفد
حزب الوفد


أبو شقة: شباب الوفد على استعداد بالتضحية بأنفسهم لحماية مصر

حسن أبو العباس

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 - 01:25 ص

رحب المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

وقال: "مرحبًا بك في بيت الأمة بيت الوطنية المصرية وبيت الوحدة الوطنية، بيت الكفاح الذي قال عنه المؤرخون أنه جزء رئيسي من كفاح الحركة الوطنية المصرية خلال الـ100 عام الماضية".

 

وأضاف "أبو شقة" خلال كلمته أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة يولون الشباب المصري اهتماماً كبيراً، وذلك لبناء دولة مصرية حديثة، وكان أول اهتمام للرئيس السيسي منذ أن توليه رئاسة الجمهورية الاهتمام بالشباب المصري لأن الشباب هم الركيزة الأساسية لأي أمة.

 

وأوضح رئيس الوفد، أن التاريخ شهد على دور الشباب المصري الوطني في ثورة 1919 هذا الشباب الذي يعي تماماً كيف يكون الحفاظ علي أمن وسلامة الوطن، وظهر وأتضح في النضال والكفاح والتضحيات التي قدموها في ثورة 19 وهم يهتفون "نموت نموت وتحيا مصر"، وتكرر نفس المشهد في حرب أكتوبر المجيدة، حرب العزة والكرامة في 1973 ورفع هذا الشباب الوطني علم مصر عاليا وهو يعبر ويتلقي الرصاص في صدورهم وهم يرددون "الله أكبر .. تحيا مصر".

 

وأردف رئيس الوفد، أن هؤلاء هم شباب مصر الذي نفخر بهم امام العالم وشباب الوفد جزء من شباب الوطن لأن لهم مواقفهم الوطنية التي حفرها التاريخ بحروف من نور بعد أن وضع مصلحة الدولة المصرية والدفاع عنها فوق أي اعتبار، مشيرا إلى أن شباب الوفد على استعداد أن يضحوا بأنفسهم من أجل حماية الدولة المصرية.

 

وتابع قائلا: "شباب الوفد تربي داخل المدرسة الوطنية المصرية مدرسة حزب الوفد، ويمتلك الخبرة السياسية والوطنية التي تمتد الي مائة عام، وهذا ما يميز شباب الوفد لأنهم ورثوا الوطنية والخبرة السياسية من الأباء والأجداد، ولهم لجان شباب في جميع المحافظات لممارسة العمل الوطني والسياسي لذلك عندما تتحدث مع شباب الوفد تجد لديهم المعني الحقيقي للوطنية والخبرة السياسية التي تعتمد علي وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار".

 

 وأكد رئيس الوفد، أن شباب الوفد يدعمون الرئيس عبد الفتاح فيما يقوم به من أجل أن نكون أمام شباب وطني واع، مشيراً إلى أن الشباب المصري يدعمون ويقفون بكل قوة خلف القيادة السياسية والرئيس في مسيرته والرئيس وقد تحدث في جميع اللقاءات والمنديات وأكد أن الشباب هم الحاضر والمستقبل ولذلك يسعى للعمل من أجل تحقيق كل الأفضل للوطن والمواطن.

 

وأكد "أبو شقة"، أن وزارة الشباب والرياضة تمتد بجذورها وعملها يرتبط بكافة الوزارات والهيئات والمؤسسات من أجل بناء الإنسان المصري تثقيفياً وتعليمياً وصحياً وهو الهدف الذي يؤكد عليه الرئيس السيسي والذي يبدأ من مرحلة الطفولة لذلك الاهتمام بالشباب المصري في هذه المرحلة هو اهتمام حقيقي قائم على قواعد أساسية وأسس علمية سليمة والتي تقوم وزارة الشباب بتطبيقها بشكل ناجح وفعال.

 

وقال رئيس الوفد، إن الرياضة المصرية تسير بخطوات قوية نحو الأفضل وسوف نقوم مصر بتنظيم كاس العالم 2030 من خلال جهود المخلصين من أبناء هذا الوطن وعلي هامتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قائلا" تحيا مصر ويحيا شباب مصر الذي أثبت طوال تاريخه انه الدرع والمدافع عن الوطن".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة