توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية


اتفاقية بين السياحة والتخطيط و«العربية للعلوم» دعمًا للشركات الناشئة

مي سيد

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 - 03:56 م

وقعت وزارتي السياحة والتخطيط، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لدعم الشركات الناشئة ورواد الإعمال في القطاع السياحي.


حضر التوقيع كلا من د. رانيا المشاط    وزيرة السياحة و الدكتور احمد الكمالي نائب وزيرة التخطيط و الدكتور بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة و إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا .


وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة أن الاتفاقية تهدف إلى العمل على إقامة برامج مشتركة في الدول العربية بصفة عامة وجمهورية مصر العربية بصفة خاصة لدعم الشباب ورواد الأعمال ومساندة المشروعات الريادية في القطاع السياحي وذلك من خلال إتاحة الخدمات وإعداد وتقديم برامج تأهيلية متخصصة في القطاع السياحي لهذا الغرض، بما يشمل تأهيل وتدريب الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين، واحتضانهم بحاضنات الإعمال السياحية، وتوفير العناصر الأساسية والمساعدات الفنية بما يحقق النجاح في سوق العمل والإنتاج. .


وأضاف آل فهيد بأن الاتفاقية تعمل على تطوير ودعم المشروعات الريادية التي تخدم القطاع السياحي وقطاعاته الفرعية والتي تشمل «السياحة التراثية – السياحة الترفيهية - السياحة الثقافية - سياحة المغامرات - سياحة الأعمال – السياحة البحرية – سياحة التسوق» من خلال التنسيق لتوفير وجلب التمويل اللازم لتنفيذ تلك المشروعات، وتقديم المساعدة في تذليل الصعوبات التي تواجه رواد الإعمال ليتمكنوا من أطلاق مشاريعهم الريادية و الابتكارية بهدف تقديم يد المساعدة للشباب من أجل بدء مشروعاتهم الخاصة وعدم انتظار الحصول على وظيفة في القطاع الحكومي. 


وأشار رئيس المنظمة العربية للسياحة إلى أنه قد ظهرت الحاجة إلى تنمية ودعم الأفكار المبتكرة والمختلفة لجذب وتنمية السياحة، وهو ما تناولته ريادة الأعمال ودعم المشروعات الابتكارية والاستخدامات التكنولوجية لتطوير القطاع السياحي، وذلك نظرًا لما مر به العالم العربي من تغييرات خلال الأعوام الماضية.
وأوضح آل فهيد بأن المستهدف إنشاء نحو 200 حاضنة سنويا، كما أنه يتم العمل علي تشجيع وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وتنفيذ عدد من المشروعات الداعمة لهذا التوجه . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة