جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

محافظ الغربية يترأس اللجنة العليا للمخابز لمناقشة تطوير وتحسين منظومة المخابز

فوزي دهب- أحمد أبورية الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 - 07:55 م

أصدر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، تعليماته بإلغاء جميع القرارات السابقة المنظمة للتطوير بنسب مختلفة والسماح للتطوير لمن يرغب من أصحاب المخابز طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك. 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمخابز برئاسة المحافظ بقاعة الاجتماعات الصغرى بديوان عام المحافظة، حيث تمت الموافقة المبدئية لـ3 مخابز للسير في إجراءات التجهيز وتركيب المعدات مع منح أصحابها مدة 6 شهور تبدأ من تاريخ إخطار الإدارة لأصحابها وفى حالة عدم الجدية يتم إلغاء الموافقة المبدئية تلقائياً وكأنها لم تكن مع أخذ إقرار بذلك .

 
وتمت الموافقة النهائية لـ11 مخبز للسير في إجراءات الترخيص بشرط استكمال ما ورد في تقرير المعاينة، فيما رفضت اللجنة منح الترخيص لعدد 3 مخابز غير مطابقة للمواصفات ولعدم استيفائها شروط المساحة والارتفاع، وتمت الموافقة على التطوير للمخابز البلدية التي ترغب في التطوير من نصف آلي لآلي كامل مع أخذ تعهد على أصحابها بعدم المطالبة بزيادة الحصة بعد التطوير .

ووافقت اللجنة لأصحاب المخابز البلدية النصف آلي والذين يرغبون في تركيب فرادة وقطاعه ليزر بدلاً من العادية وذلك حفاظاً على الجودة والمواصفات القياسية لرغيف الخبز.

وخلال الاجتماع أصدر محافظ الغربية تعليمات مشددة بتسهيل إجراءات التطوير للمخابز المستوفاة للشروط والمواصفات المعمول بها طبقاً للقانون وذلك لتحسين مستوى الخبز على مستوى المحافظة ولتلبيه طلبات واحتياجات المواطنين.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة