رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الكاتب الصحفي محمد البهنساوي

البهنساوي ناعيًا إبراهيم سعدة: تعلمنا منه قوة القلم وكرامة المهنة

شادي محمد الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 - 11:11 م

نعى الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس  تحرير «بوابة أخبار اليوم»، الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم سعدة، مؤكدا أن رحيله يعد خسارة للصحافة المصرية والعربية.

 

وأضاف البهنساوي، أن الكاتب الراحل يعد أحد رموز الصحافة بالوطن العربي ومصر، مؤكدًا أنه كان مهنيًا من طراز فريد، ومدرسة صحفية فضلًا عن كونه ابن مدرسة صحفية عريقة في أخبار اليوم، واستطاع الكاتب الكبير أن يصنع مدرسة أخرى داخل المؤسسة، سواء في الإدارة أو الصحافة.

 

وقال البهنساوي، إن الكاتب الكبير إبراهيم سعدة، يعتبر رمزا لقوة مهنة الصحافة، مضيفا: «لقد تابعت الراحل في بداياتي، وتعلمت منه الكثير ورأيت كيف كان يدير الحملات الصحفية مع أقوى الأشخاص في مصر، وكيف كان يفضل مصلحة مؤسسة أخبار اليوم في كثير من الأحيان على السفر ضمن الوفد المرافق للرئيس الأسبق مبارك».

 

وتابع رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم»: «أتذكر موقف للكاتب الكبير، مع أحد رؤساء الوزراء السابقين الذي سعى للتوسط عند الراحل، بسبب شنه حملة صحفية كبيرة ضده، ولم ينكسر سعدة أمامه أبدًا».

 

وأشار البهنساوي، إلى أن رحيل «سعدة» عن مؤسسة أخبار اليوم لم يكن طبيعيًا وهادئ، فكان رحيله في قمة الابتكار بعد ضغوط لجنة السياسات بالحزب الوطني وجمال مبارك بعد تسللهم للمشهد الإعلامي؛ فأبى الراحل على نفسه وتاريخه المهني أن يقبل بشيء من هذا القبيل، فقدم استقالته في مقال هز مصر كلها، والمح أيضًا في المقال أن سبب الاستقالة تدخل جمال مبارك ورجاله، دون أن يعبأ بالتابعيات.

 

واختتم البهنساوي: «تعلمنا من الكاتب الكبير إبراهيم سعدة الجرأة وقوة القلم، وكرامة المهنة.. تعلمنا أشياء ستعيش عليها الصحافة المصرية وأخبار اليوم.. وخسارتنا للراحل ليس برحيله عن عالمنا، بل يوم ما اضطر أن يترك المؤسسة ومصر.. وأن يحرمنا من مقالاته.. فالراحل كان يتمتع بأسلوب شيق في مقالته لن يتكرر في الصحافة المصرية».

يذكر أنه سيتم تشييع جثمان الكاتب الصحفي إبراهيم سعدة، صباح الخميس 13 ديسمبر، من مقر مؤسسة أخبار اليوم، ويتجه جثمان الراحل بعد خروجه من مقر المؤسسة إلى مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة لأداء صلاة الجنازة عليه.

وكان الراحل قد حصل مؤخرا على جائزة شخصية العام ضمن جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية.
 
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة