ورشة العمل حول تعزيز الاستثمارات لتحسين الكفاءة والتنافسية في قطاع الزراعة
ورشة العمل حول تعزيز الاستثمارات لتحسين الكفاءة والتنافسية في قطاع الزراعة


«أبوستيت»: نسعى للاستفادة من تجارب الدول الناجحة في تكنولوجيا الزراعة

عادل إسماعيل

الخميس، 13 ديسمبر 2018 - 01:58 م

 

قال د. عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إننا نسعى إلى الاستفادة من التجارب الناجحة في بعض الدول ذات الظروف المشابهة لتحقيق سلسلة القيمة المضافة لناتج القومي.

وأضاف أبوستيت، خلال افتتاحه ورشة العمل حول تعزيز الاستثمارات لتحسين الكفاءة والتنافسية في قطاع الزراعة والأعمال الزراعية بمصر بمشاركة البنك الدولي، أن ورشة العمل اليوم تأتي استكمال للحوارات المستمرة مع البنك الدولي على مدار الشهور الماضية، وتهدف إلى تعزيز الاستثمار في مجال الزراعي ووضع خطوط واضحة المعالم وقابلة للتنفيذ على مدار سنوات إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2030.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه سوف يتم الاعتماد على الخبرات الوطنية بمساعدة الشركاء الدوليين ونأمل الاستفادة من الآراء التي سوف تطرح خلال الورشة والخروج بتوصيات تسهم في الإعداد الجيد للمشروعات المقترحة.

من ناحيته قال جوليان لابيتي مدير قطاع الزراعة والأغذية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، إن الهدف من هذه الورشة هو تقديم رؤية وزارة الزراعة بشأن التحول الزراعي في مصر واستخدام التكنولوجيا الحديثة واستدامة هذا القطاع فالعالم حاليا يضخ استثمارات بالمليارات في هذا القطاع الهام.

وأضاف أن قطاع الزراعة مهم جدا لمصر لأن لديها عدد سكان كبير والتكنولوجيا مهمة لزيادة الإنتاج والقطاع يسهم أيضا في توفير فرص العمل وأننا فخورنا بالتعاون مع مصر منذ سنوات طويلة لدعم إستراتيجية التنمية المستدامة.

يذكر أن البنك الدولي قام صباح اليوم بتنظيم ورشة حول تعزيز الاستثمارات الزراعية تحت رعاية وحضور د. عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمشاركة عدد من المسئولين في الوزارات المعنية وكذلك مسئولين بالبنك الدولي والمستثمرين المصريين.

وناقشت الورشة، الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الزراعة المختلفة، وأيضا أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة وزيادة الإنتاج.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة