جانب من اللقاء جانب من اللقاء

وزيرة الاستثمار تبحث مع مدير اليونيدو دعم مشروعات البنية الأساسية

أحمد عيسى الخميس، 13 ديسمبر 2018 - 05:16 م

 

التقت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بلي يونج، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.

 

وناقش الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة "اليونيدو"، خاصة فى المشروعات والبرامج التنموية للمنظمة، مما يساهم في تحقيق التنمية في مصر، وعلى رأسها البنية الأساسية، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة، أن القيادة السياسية تضع أولوية لتطوير البنية الأساسية في مصر نظرا لدورها في جذب المزيد من الاستثمارات، مشيرة إلى أن مصر تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأشادت الوزيرة، بالتعاون مع "اليونيدو"، خاصة مع محفظة الاستثمارات الجديدة، معربة عن تطلعها لتوسيع التعاون مع "اليونيدو" فيما يخص ترويج الاستثمار مع التركيز بوجه خاص على النساء والشباب والمناطق الأكثر احتياجا، خاصة في صعيد مصر، حيث تعاني من أعلى معدلات الفقر والبطالة مقارنة بالمحافظات الأخرى، مشيرة إلى ضرورة تقديم مزيد من الدعم في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

 

وأكد مدير عام منظمة اليونيدو، دعم المنظمة لجهود مصر لتحقيق التنمية وتشجيع وتعزيز التصنيع الشامل، مشيدا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي والتشريعات التي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار في مصر مثل قانون الاستثمار وتعديلات قانوني الشركات وسوق المال.

 

وأشاد بمنتدى أفريقيا 2018 والذي عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من8 إلى 9 ديسمبر الجاري، مشيرا إلى أن المنظمة حريصة على دعم عملية التنمية الصناعية في قارة أفريقيا بشكل مباشر والمساهمة في تحقيق تنمية شاملة، خاصة في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال عام 2019.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة