نشرة الاخبار
نشرة الاخبار


شاهد| أبرز أحداث الخميس 13 ديسمبر في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- أمنية فرحات

الخميس، 13 ديسمبر 2018 - 07:29 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الخميس 13 ديسمبر، والتي كان من أبرزها رجال الصحافة ونجوم الفن يودعون «إبراهيم سعده» إلى مثواه الأخير، وزراء الهجرة والتضامن والتعليم يستعرضون الأنشطة المهمة خلال اجتماع الحكومة، الإسكان: انتهاء بيع كراسات «الإعلان العاشر» اليوم.

 

رجال الصحافة ونجوم الفن يودعون «إبراهيم سعده» إلى مثواه الأخير وسط حضور لفيف من الصحفيين ورجال الأعمال والفنانين، خرج جثمان الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم سعده، من مسجد عمر مكرم عقب أداء صلاة الجنازة عليه، متجهًا إلى مثواه الأخير بمدافن العائلة بالسادس من أكتوبر.

 

وزراء الهجرة والتضامن والتعليم يستعرضون الأنشطة المهمة خلال اجتماع الحكومة استعرض وزراء الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، عدداً من الأنشطة والفعاليات المهمة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، تتعلق بمؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، والإعلان عن احتفالية بمناسبة انتهاء عام ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا الإعلان عن تشكيل تحالف مصري إماراتي سعودي في المحتوى الرقمي المعرفي.

 

الحكومة توافق على إنشاء جامعة النهضة واتفاقية «فالكون» وافق مجلس الوزراء على تعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 253 لسنة 2006 الخاص بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة النهضة، فيما يتعلق بإضافة كليتي الطب البشرى والعلاج الطبيعي إلى كليات الجامعة.

 

الحكومة تقر الإعفاء المتبادل لجوازات السفر بين مصر والبحرين وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ولمهمة بين حكومتي جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، والموقع في المنامة بتاريخ11/11/2018.

 

القطار «أبو دورين».. صناعة مصرية 100% وتصميم أول عربة منتصف 2019 تدرس وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديد، دخول عربات ركاب ذات طابقين لأول مرة الخدمة في منظومة السكة الحديد، وذلك فور اعتماد التصميمات الهندسية الخاصة بالعربات، وانتهاء تصنيعها وتجارب التشغيل.

 

عبد الغفار: إضافة كليتي الطب والعلاج الطبيعي إلى جامعه النهضة.

 

أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن موافقة مجلس الوزراء على تعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 253 لسنة 2006 بشأن إنشاء جامعة النهضة الخاصة، بإضافة كليتي الطب البشرى والعلاج الطبيعي إلى كليات الجامعة.

 

«تعليم القاهرة» تشدد على سرعة إرسال بيانات طلبة الإعدادية طالب مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بسرعة إرسال بيانات بأرقام الجلوس، وأسماء طلبة المرحلة الإعدادية بالمحافظة؛ وذلك للانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالامتحانات.

 

بعد عام من وفاته.. توجيه تهمة الإهمال الطبي لمعالجي «استوري»

 

ذكرت صحيفة «as» الإسبانية، أن المدعي العام الإيطالي أعاد التحقيق في قضية وفاة اللاعب دافيدي أستوري قائد فيورنتينا الإيطالي ومنتخب إيطاليا الأول لكرة القدم السابق، وبعد مرور عام على وفاته.

 

جماهير الزمالك تتوافد لشراء تذاكر مباراة القطن التشادي توافدت أعداد كبيرة، من جماهير نادي الزمالك، على مقر النادي؛ لشراء تذاكر مباراة الزمالك، والقطن التشادي، في افتتاح مشوار الفريق فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

الحكومة تقر النظام الأساسي لصندوق مصر وافق مجلس الوزراء على مشروع القرار الخاص بإصدار النظام الأساسي لصندوق مصر، على أن يتم مراجعته في مجلس الدولة، طبقاً لما عرضته وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

البورصة تربح 7.2 مليار جنيه في ختام تعاملات الأسبوع ارتفعت مؤشرات البورصة في نهاية التعاملات جلسة اليوم الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ في آخر جلسات الأسبوع.

 

الإسكان: انتهاء بيع كراسات «الإعلان العاشر» اليوم

 

أكدت مي عبدالحميد، مدير صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان أن اليوم الخميس هو آخر يوم لسحب كراسات الشروط ودفع مقدمات حجز الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي".

 

القبض على المتورطين في «الفيلم الإباحي» فوق الهرم

 

أعلنت وزارة الداخلية، القبض على شخص يعمل بالمنطقة الأثرية بالهرم، وفتاة بتهمة مساعدة سائح دنماركي الجنسية في تسلق الهرم الأكبر «خوفو» وتصوير «فيلم إباحي»، بصحبة فتاة دنماركية الجنسية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

 

29 ديسمبر.. الحكم على المتهمين بقضية «ولع -جيفارا»

 

قررت محكمة جنايات شمال العسكرية، حجز محاكمة 159 متهمًا؛ بينهم على عبد اللاه امين الإعلام بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية، و15 آخرين عمرهم أقل من 15 عامًا، والمعروفة إعلاميا باسم الخلايا العنقودية «ولع -جيفارا» للنطق بالحكم لجلسة 29 ديسمبر، يتنافس عليها الهضبة وصلاح .. «إينرجي» تطلق تصويتًا لاختيار شخصية ٢٠١٨ بدأ راديو «إينرجي»، استفتاء شخصية العام لسنة ٢٠١٨، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، وهو تصويت جماهيري، لا تتدخل فيه المحطة، ويستمر من ١٢ حتى ٢٦ ديسمبر الجاري.

 

رابح صقر يطرح ألبومه الجديد مع احتفالات رأس السنة 2019

 

جدد المطرب السعودي رابح صقر، التعاقد مع سالم الهندي، لتقديم ثلاث ألبومات جديدة، على أن يكون أولها ألبوما سيطرح في الأسواق نهاية شهر ديسمبر الجاري.

 

يسرا ناعية الكاتب إبراهيم سعدة: فقدنا رمزا كبيرا في الصحافة

 

حرصت الفنانة يسرا، على حضور جنازة الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم سعدة، وذلك بمسجد عمر مكرم، وقالت يسرا، إن مصر فقدت رمزا كبيرا في عالم الصحافه المصرية والعربية ووجهت تعازيها لأسرته. محافظ المنوفية: المرور الدوري علي دور الأيتام لتوفير الرعاية الصحية والخ

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة