هواوي
هواوي


«هواوي» تحتل المركز الثاني عالميًا في مبيعات الهواتف الذكية

وائل نبيل

الخميس، 13 ديسمبر 2018 - 11:44 م

 

احتلت شركة هواوي العالمية المركز الثاني كأكبر شركة بائعة للهواتف الذكية في العالم، للمرة الثانية على التوالي خلال الربع الثالث من هذا العام، وفق البيانات التي نشرتها مؤسسة آي دي سي لأبحاث السوق.


جاء ذلك بالتزامن مع صعود هواوي أيضا إلى المرتبة السادسة على مستوى العالم في مجال الأبحاث والتطوير، إذ بلغ إنفاقها في هذا المجال نحو 45 مليار دولار خلال الأعوام العشرة الماضية، منها 13.23 مليار دولار أنفقتها خلال العام الماضي وحده.


ووفقًا لتقرير شركة أبحاث السوق جروث فرم نوليدج، 21.5%، بلغت حصة مجموعة هواوي في سوق الهواتف الذكية، و اعتلاها أكبر شركة لبيع الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتحتل العلامة التجارية لشركة هواوي المرتبة 79 عالمياً في قائمة مجلة فوربس لأعلى العلامات التجارية قيمة حول العالم.


وكانت هواوي قد نجحت في تطوير رقاقات الذكاء الاصطناعي، ودمجها ضمن هواتفها النقالة، وقد قدمت هواوي في هاتفها الذكي HUAWEI Mate 20 Pro في العام 2018، الرقاقة كيرين 980 وهي أول رقاقة ذكاء اصطناعي نقالة مصنّعة بالاعتماد على عملية إنتاجية من رتبة 7 نانومتر، وتمثل أفضل محرك لتشغيل الجيل المقبل من تطبيقات الهاتف النقال الإنتاجية والترفيهية المطورة لتقديم أعلى مستويات الأداء الفائق.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة