نصائح مهمة اثناء التخلص من الكرش نصائح مهمة اثناء التخلص من الكرش

نصائح هامة للتخلص من «الكرش»

منى إمام الجمعة، 14 ديسمبر 2018 - 08:10 م

كشف الدكتور محمد عماد الدين إستشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، عن عدد من النصائح التي يجب معرفتها، قبل أن تقرر التخلص من الكرش، لتحقيق أفضل النتائج الصحية السليمة.

وقال إن أول هذه النصائح يجب أن لا تحرم نفسك فورا من الطعام بشكل مفاجىء، لأن ذلك يؤدي إلى نتائج عكسية تماماً على عكس المتوقع، إذ يعمل على إبطاء الحرق في الجسم مما يزيد من دهون البطن.

وأضاف الدكتور محمد عماد الدين، يجب مضغ الطعام ببطيء، ذلك لأن المضغ البطيء يعطي المعدة الفرصة للإيحاء للدماغ بأنها ممتلئة وهذا يستغرق حوالي نصف ساعة مع محاولة معرفة هل إحساسك بالجوع حقيقي أم وهمي، وذلك من خلال شرب الماء أولا فإن نسيت شعورك بالجوع فهذا معناه أنك لم تكن جائعاً حقاً والحرص على تناول الخضروات الورقية لأنها تحسن من حركة الأمعاء وتمنع من الشعور بالانتفاخ، مشيرا إلأى أنه عند ثبات الوزن وعدم نزول الكرش، يُنصح بأخذ أجازة لمدة 48 ساعة من الرجيم ثم العودة مرة أخرى.

وأوضح الدكتور محمد عماد الدين، أن النوم الكافى يساعد على تناول كمية أقل من الطعام، ذلك لأن خلال النوم يفرز الجسم هرمونات تساعد في هضم الطعام وتنظيم حركة الأمعاء، كذلك تفرز هرمونات مضادة للأكسدة التي تمنع الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، مثل أمراض القلب والشرايين، وضغط الدم، وخفض احتمالية الإصابة بالسرطان، لذلك ينصح الأطباء بالنوم يومياً لمدة تتراوح ما بين 7 : 8 ساعات.

الاخبار المرتبطة

تعرفي على خطوات تسليك أنف طفلك تعرفي على خطوات تسليك أنف طفلك الأحد، 20 يناير 2019 01:07 م
9 أطعمة تجلب السعادة والبهجة 9 أطعمة تجلب السعادة والبهجة الأحد، 20 يناير 2019 11:57 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة