وائل جسار وائل جسار

حوار| وائل جسار: امتلك مواهب كثيرة.. وقريبا أعلن مفاجأة للجماهير

رانيا الزاهد الجمعة، 14 ديسمبر 2018 - 11:22 م

 

«بحبك يا مصر.. وبحب شعبك الراقى الُمحب للفن الأصيل.. مصر دايما بإذن الله فوق»، بهذه الكلمات استقبل النجم اللبنانى وائل جسار جمهور الأوبرا على المسرح الكبير بعد غياب 13 عاما، ليلتقى بجمهوره من جديد.. في الحوار التالي يكشف جسار تفاصيل أعماله لعام 2019 وأسباب غيابه عن الأوبرا وأزمة حصوله على لقب رقم «1» فى مصر.

 

 

فى البداية.. ما سبب غيابك عن مهرجان الموسيقى العربية السنوات الماضية؟ وكيف عدت إليه؟

 

للأسف لم يحالفنى الحظ المشاركة بمهرجان الموسيقى العربية طوال السنوات الماضية، على الرغم من أن المسئولين عن المهرجان دائما يعرضون عليّ المشاركة به، ولكن ضيق الوقت والانشغالات لم تسعفنى للمشاركة به، وبمجرد أن أتيحت لى الفرصة هذا العام وافقت دون أى تردد على الفور لان جمهور الاوبرا «وحشني».

 

وأحب أن أوجه الشكر إلى د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ود. مجدى صابر رئيس دار الاوبرا، ود. جيهان مرسى مديرة المهرجان على جهدهم الرائع فى الوصول بالمهرجان لهذا المستوى الذى لم نشهده من قبل، فقد ولد مهرجان الموسيقى العربية عملاقا، ولكنه الان يجدد دماءه ليظل الاهم والاكبر بالوطن العربي، لذلك هذا شرف لى أن أشارك وأغنى على مسرح دار الأوبرا.

 

تم تصنيفك بالنجم اللبنانى رقم فى مصر.. هل سبب لك ذلك مشاكل مثل الغيرة مع زملائك؟

 

فى البداية أحب أن أوضح أن مسألة الألقاب ليست من اهتماماتى، كل ما يهمنى هو الجمهور وأن أكون بالفعل قريبا منهم والمفضل لديهم على أرض الواقع دون ألقاب او استفتاءات ومعيارى دائما هو حرص الجمهور على حضور الحفلات والتواصل معى وهو ما اشاهده على ارض الواقع حينما اجد المسرح كامل العدد.

 

لا اقلل من قيمة الالقاب ولكن كفنان جمهورى هو رقم «1» بالنسبة لي، اما عن زملائى فتربطنى بهم علاقات اساسها الاحترام المتبادل وفكرة الغيرة فهى فى النفوس التى لا يعلمها الا الله لذلك اركز دائما فيما اقدمه للجمهور وهذا افضل واقصر طريق للنجاح.

 

حصلت على لقب «أول فنان لبنانى يغنى فى السعودية».. حدثنا عن التجربة؟

 

كانت من أجمل حفلاتى الغنائية، وسيؤرخ فى التاريخ أننى كنت أول فنان لبنانى يغنى فى السعودية بمدينة جدة، والجمهور السعودى فاجأنى كثيراً، فهو شعب متذوّق للفن ولاحظت أنهم رددوا معى جميع الأغاني، وهذا يثبت ان الفن ثقافة عابرة للقارات والحدود ايا كانت فحفلة جدة من الحفلات التى لن أنساها أبداً.

 

لماذا تعتبر من أكثر المطربين تقديما للأعمال الدينية؟

 

هذا اللون من الاغانى قريب إلى قلبى على الرغم من ان هذه التجربة تسببت لى فى البداية بنوع من الخوف، لأن الكثيرين يعتقدون بأن التوجه إلى الإنشاد هو اعتزال للفن، لكن الحمد لله كانت إيجابية جدا لأن الألبوم الدينى يجب أن تكون فيه الكلمات دقيقة جدا، والألحان معبرة، وهو ما التزمت به، وبالتالى وجدت تجاوبا من الجماهير وفى نفس الوقت طالبونى بالمزيد.

 

هل يخوض وائل جسار تجربة التمثيل قريبا؟

 

بالفعل ادرس الموضوع الآن بعد أن تلقيت العديد من العروض لأخوض تلك التجربة وحتى الأن الحديث عن تجربة فى مجال الدراما وليس السينما وبمجرد الاستقرار وامضاء العقود ساعلن التفاصيل للجمهور.

 

لماذا قررت التوجه الآن للتمثيل؟

 

أشعر بأننى لدى الكثير من المواهب والقدرات التى أقدمها لعالم التمثيل، وانا بطبعى احب تطوير ذاتى واعادة اكتشافها كل فترة، وبالطبع هناك اساسيات ان لم تكن متوفرة فى الاصل لما كنت فكرت فى الموضوع اطلاقا.

 

ما الذى تستعد لتقديمه فى الفترة المقبلة؟

 

- استعد لطرح أغنية جديدة بعنوان «ناس»، باللهجة المصرية من ألحان أحمد زعيم، على موقع «اليوتيوب» مع بداية عام 2019، ومن المقرر أن يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد نجاح تجربة «غريبة الناس»، من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، ألحان وليد سعد، توزيع توما، والكليب كان من إخراج فادى حداد.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة