المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد


النيابة بـ«أحداث عنف الظاهر»: الإخوان استخدموا الأسلحة للاعتداء على الأشخاص

خديجة عفيفي

السبت، 15 ديسمبر 2018 - 11:30 ص

 

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد الأمناء في طره اليوم السبت 15 ديسمبر إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في إعادة إجراءات محاكمتهم في «أحداث عنف الظاهر».

تعقد الجلسة  برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الروينى وخالد حماد وبحضور شادي سيف ممثل النيابة العامة، وسكرتارية معتز مدحت.

وتلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين وقال إنه في ليلة 15 يوليو 2013 بدائرة قسم شرطة الظاهر محافظة القاهرة انضموا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شانه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحة نارية وبيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

واستعرضوا وآخرون القوة ولوحوا بالعنف واستخدموها ضد المجني عليهم الوارد أسمائهم بالتحقيقات وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم وفرض السطو عليهم بان تجمع المتهمون وآخرون مجهولون من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم في مسيرة متوجهين منطقة الظاهر وشارع رمسيس وغمرة بعضهم حال أسلحة نارية وبيضاء وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص.

واقترنت بالجريمة السابقة جناية قتل عمد ذلك لأنهم في ذات المكان والزمان سالفي الذكر قتلوا وآخرون مجهولون المجني عليه أحمد صلاح البيومي عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتو النية على قتل من يتصادف وجوده في محيط الأحداث واعدوا لهذا الغرض الأسلة والأدوات سالفة البيات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة