محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


وزير القوى العاملة يبحث ملف تسليم «هويات» المستحقين للمعاشات

نور إبراهيم

السبت، 15 ديسمبر 2018 - 03:34 م

أعرب محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن ترحيبه بالوفد العراقى، برئاسة رئيس هيئة التقاعد الوطنية، ومدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي؛ لبحث ملف تسليم بعض «هويات» المستحقين للمعاشات التقاعدية أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقي.

وأكد وزير القوى العاملة، أن الوزارة، أولت اهتمام خاص لهذا الملف منذ عام 2016 حتى استطاعت أن تصل اليوم لهذه النتيجة.

وطالب سعفان، المواطنين الذى لديهم حقوق بسرعة تقديم مايثبت حقوقهم للوفد، قائلا: «كل من لديه أوراق ثبت عمله بالعراق التقدم بها للوفد العراقى».

وشدد وزير القوي العاملة، على أن الوزارة بذلت جهودًا، وعقدت لقاءات ثنائية مؤخرا مع المسئولين العراقيين في بغداد، والقاهرة؛ لتحريك هذا الملف الذي توقف طويلا، وبما يضمن عدم إغفال أي حق لصاحبه، بعد أن صبر من توقف تحويل هذه المستحقات للبنوك المصرية ما يزيد عن 27 عاما منذ 1991.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى، الذي عقد اليوم السبت، بديوان عام الوزارة للوفد العراقى بالقاهرة، لبحث ملف المصريين أصحاب المعاشات التقاعدية فى العراق خلال فترة ما قبل الغزو.

ويضم الوفد العراقي، أحمد عبد الجليل حسين، رئيس هيئة التقاعد الوطنية، وعلي جعفر محمد الحلو، مدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي، ونجلاء لطيف جاسم، مدير قسم التقاعد، وفراس حسين علي ، وعادل كريم عاكول بالهيئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة