مصر تستطيع بالتعليم
مصر تستطيع بالتعليم


«الساحر» أبرزهم.. سير ذاتية «مُبهرة» لعلماء مصر تستطيع بالتعليم

محمود كساب

السبت، 15 ديسمبر 2018 - 03:43 م

تنشر  «بوابة أخبار اليوم» السيرة الذاتية لعدد من العلماء المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»، والتي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي يعقد في الغردقة الأسبوع القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


كريم أبو المجد


شغل الدكتور كريم أبو المجد رئيس قسم جراحات الجهاز الهضمي وزراعة الأمعاء في مستشفى كليفلاند الأمريكية وأطلق عليه الأمريكيون لقب "الساحر" داخل غرفة العمليات، يعقد تدريبات لجراحي مصر على إجراء الجراحات الدقيقة للجهاز الهضمي.

تقلد أبو المجد العالمي العديد من المراكز المرموقة فهو رئيس مركز كليفلاند لزراعة الأعضاء بالولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس مركز زرع وإعادة تأهيل الأمعاء في معهد توماس اي. ستارزل، وأستاذ الجراحة بجامعة كيس ويسترن ريزيرف، وأستاذ الجراحة في معهد توماس اي. ستارزل.  

وقام بتأسيس أكبر مركز متخصص في زراعة الأمعاء والأحشاء بجامعة بيتسيبرج، وبرع في جراحات الجهاز الهضمي، ويحرص على حضور عدد من الجراحين المصريين أثناء الجراحات التي يجريها في مصر لتدريبهم على الأسلوب الخاص به في إجراء الجراحات.

عمرو حسانين 


عمل الدكتور عمرو حسانين أستاذا مساعدا وباحث في قسم العلوم والتكنولوجيا البيئية في جامعة مريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، متخصص في تدريب الطلاب على البحث العلمى السليم والمتطور. 

حصل  حسانين على الماجستير والدكتوراه في هندسة البيئة الحيوية وهندسة الطاقة من جامعة الزراعة والغابات في شمال غرب الصين، كان بحثه لرسالة الدكتوراه عن تأثير استخدام خلية التحليل الكهربائي الميكروبي على أداء عملية التحلل اللاهوائي من حيث إنتاج الطاقة المستدامة وتعزيز معالجة النفايات.

تتنوع خلفيته الأكاديمية نظرًا لأنه التحق بالمدارس في ثلاث دول مختلفة، فقد حصل على شهادته الجامعية من جامعة قناة السويس في مصر، والماجستير والدكتوراه من جامعة الزراعة والغابات في شمال غرب الصين، ويتمتع بخبرة تمتد على مدى أحد عشر عامًا من التدريس المتنوع للطلاب على مستوى الجامعة. 

قام عمرو بتدريس 14 دورة مختلفة بنجاح، واكتسب خبرات كبيرة في الدراسة والتدريس في مصر، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية، جعلته يفكر في القضايا على المستوى الدولي وبطريقة أكثر احترافية في التعامل مع مختلف الثقافات، وسمحت له بتطبيق المفاهيم التي تعلمها في الفصل الدراسي وعلمته تقنيات البحث وفتحت عينيه على إمكانية إجراء البحوث في المستقبل.

عمرو الأمام

شغل الدكتور عمرو الأمام عبد المنعم منصب الرئيس التنفيذي لشركة أيسكو العالمية، وهو أحد أهم رواد الأعمال العالميين وأصغر رئيس تنفيذي مصري لشركة أمريكية، وتخصصت شركة أسيكو في مجال الاتصالات تقوم بابتكار وتصنيع أجهزة الاستقبال اللاسلكي القائمة على تكنولوجيا موجات الراديو. 

يعد المشرف الأول في العالم على تنمية وتنفيذ تكنولجيا السوبر كوندكتور فيلتر Super Conductor filter، وذلك منذ أن بدأ تنفيذه عام 1996. 

سجَّل الأمام أكثر من مائة براءة اختراع في الولايات المتحدة والعالم، واعتُبِرت شركة أيسكو و احدة من أكثر خمس شركات ابتكارا في شيكاجو سنويا بناء على اختراعاته في الخمس سنوات السابقة  (2014-2018).
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة