الرئيس عبدالفتاح السيسي  والمستشار النمساوي سيباستيان كورتز
الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشار النمساوي سيباستيان كورتز


فيديو| «مصر والنمسا» توافق في الرؤى وآفاق جديدة للتعاون

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 ديسمبر 2018 - 11:49 ص

تمتد العلاقات المصرية النمساوية إلى ما يزيد عن 60 عاما، منذ استقلال النمسا عام 1955، ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى نحو 400 مليون يورو، حيث تعتبر مصر واحدة من أول 6 مقاصد سياحية للنمساويين. 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توافق الرؤى بين مصر والنمسا، حيال عددا من القضايا الرئيسية، وعلى رأسها إيجاد التسوية لأزمتي سوريا وليبيا. 

وأشار الرئيس إلى اتفاق مصر والنمسا على تنمية الشراكة بين البلدين على المستويين الاقتصادي والاستثماري، موضحا أن دعم الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وتلاقي المصالح بين البلدين يساهم بشكل كبير في الارتقاء بمستوى العلاقات المصرية النمساوية.

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 16 ديسمبر، إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزيز الشراكة بينهما، حيث تأتي مشاركة الرئيس في المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة