المحافظ يتابع 100 مليون صحة المحافظ يتابع 100 مليون صحة

محافظ الغربية يتفقد قوافل المسح الطبي لـ«100مليون صحة»

فوزي دهب- أحمد أبورية الأحد، 16 ديسمبر 2018 - 03:25 م

قال اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، إن حملة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى نالت تقدير العالم، وتستهدف أن يكون الشعب صحياً قادراً على الإنتاج.

 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الغربية للمدارس التي يتم بها المرحلة الأولى للمسح الطبي للطلاب للكشف عن أمراض (الأنيميا – السمنه –  التقزم)  في الفترة من 16 وحتى 20 ديسمبر 2018 والذي يعد ضمن حملة 100 مليون صحة.

 

واختير 3 مدارس، هي (مدرسة أبوبكر الصديق بإدراة شرق طنطا ومدرسة طه حسين بإدارة غرب طنطا ومدرسة الليثى بقرية محلة أبو على بالمحلة الكبرى) كمرحلة أولى، بمراعاة أن لا يزيد عدد الطلاب بالمدرسة عن 550 طالبا حتى يتم الكشف على جميع الطلاب بالكامل، وتتم أعمال المسح الطبي بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومديرية الصحة والتأمين الصحي بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بصحة الطلاب، لأنهم هم المستقبل، مشيراً إلى أن التعليم والصحة هما ركيزة بناء أي مجتمع متحضر، مطالبا القائمين على إجراءات الفحوصات الطبية بتحري الدقة والتسجيل الدقيق للنتائج وأيضاً العمل على توعية الطلاب بالاهتمام بصحتهم العامة لخلق أجيال أصحاء يخدمون الوطن.

 

وأشار محافظ الغربية إلى أن ما تقوم بها الدولة الآن من عمل إحصائيات طبية وملفات صحية للمواطنين يعد إنجاز كبير لم نشهده من قبل يستهدف النهوض بالمنظومة الصحية والقضاء على الأمراض المتوطنة وتصور مستقبلى للخريطة الصحية للوطن.

 

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالغربية بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية للإستعداد التام لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة بمحافظة الغربية والمقرر البدء بها مارس 2019 للوصول لأعلى نسبة فحوصات وتغطية كافة أنحاء المحافظة وخاصة القرى مشيراً إلى حرصه أن تعامل القرى معاملة الحضر في كافة المجالات وأن المستهدف هو جعل الغربية خالية من فيروس سى.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة