نشرة «بوابة أخبار اليوم»
نشرة «بوابة أخبار اليوم»


فيديو| أبرز أحداث الأحد 16 ديسمبر في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد وحيد- د.محمد كمال- شيماء محمد

الأحد، 16 ديسمبر 2018 - 05:28 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الأحد 16 ديسمبر، والتي كان من أبرزها، قيام الرئيس السيسي بتحيه أبناء الجالية المصرية في فيينا، وكذلك عوده الحياة إلى طبيعتها بمدن شمال سيناء بعد نجاحات العملية الشاملة سيناء 2018.

 

الرئيس السيسي يحيي أبناء الجالية المصرية في فيينا

 

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تحية أبناء الجالية المصرية في النمسا ومصافحتهم، فور وصوله إلى فيينا، في زيارة تستمر 4 أيام.

 

الحياة تعود إلى طبيعتها إلى مدن شمال سيناء بعد نجاحات العملية الشاملة سيناء 2018

 

يواصل أبطال القوات المسلحة والشرطة بطولاتهم في مكافحة الإرهاب، خلال مراحل العملية الشاملة سيناء 2018 ويظهر ذلك خلال البيانات التي تصدرها القيادة العامة للقوات المسلحة حول نتائج الحرب على الإرهاب والتي كان أخرها البيان الثلاثون.

 

الرئيس السيسي يصل إلى النمسا في مستهل زيارة رسمية تستمر 4 أيام

 

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية لمدة ٤ أيام، وذلك للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزيز الشراكة بينهما.

 

الرئيس السيسي يهنئ البحرين بأعيادها الوطنية

 

استقبل الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، أحمد الأنصاري أمين رئاسة الجمهورية، الذي نقل تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، وحكومة وشعب البحرين بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية اليوم، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى التاسعة عشر لتسلم جلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم.

 

وزير التعليم : إعادة تنظيم الوجبة المدرسية في ضوء نتائج تحليل الطلاب

 

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الهدف من المبادرة هو منع الأنيميا لدى الأطفال فى المدارس وان يعيش الطلاب حياة صحية مختلفة، موضحا أنه فى ضوء النتائج سيتم إعادة تنظيم الوجبة المدرسية.

 

الأرصاد الجوية:غدا الطقس مائل للدفء

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الاثنين طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة.

 

وزير التعليم العالي يغلق مقرا للدروس الخصوصية بالمنيرة

 

تلقى د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة المراكز التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص، وذلك في إطار جهود الوزارة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية.

 

وزيرة الصحة: الكشف عن أمراض «التقزم والأنيميا» على طلاب المدارس

 

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مبادرة الكشف عن أمراض التقزم والأنيميا والسمنة يشمل جميع الطلاب بالمدارس بالمدن والأحياء وكذلك المدارس الفنية و الدولية.

 

الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة النجوم اليوم

 

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمواجهة فريق النجوم، المقرر لها مساء غدًا الاثنين، ضمن مؤجلات الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري العام.

 

قبل مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد .. مورينيو يشيد بـ«محمد صلاح»

 

أشاد الساحر البرتغالي والمدير الفني لمانشستر يونايتد «جوزيه مورينيو» بقدرات نجم مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح في عدة تصريحات أبرزتها الصحف الإنجليزية اليوم.

 

«الخطيب» يبدأ اجتماعه بلازارتي في الأهلي

 

بدأ الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي منذ قليل، اجتماعه مع الأوروجواياني مارتين لازارتي المدير الفني المرشح لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد قيام الأخير بجولة تفقدية في ملعب مختار التتش ومنطقة دولاب البطولات.

 

التخطيط: ضخ 960 مليار جنيه استثمارات عامة خلال الـ4سنوات الماضية

 

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر"من النمو الاقتصادي إلى السعادة الاقتصادية"، أن الدولة نجحت في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية منها تحقيق أعلى معدل نمو اقتصادي سنوي منذ عشر سنوات بلغ 5.3٪ خلال العام المالي 17/2018، وكذلك في الربع الأول من العام المالي الحالي.

 

مدبولي يبحث إنهاء مشاكل مياه الشرب بالجيزة قبل صيف 2019

 

عقد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً، بحضور المهندسة راندة المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، ومسئولي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة موقف المشروعات المقرر دخولها الخدمة قبل صيف عام 2019 بمحافظة الجيزة، وكذا مجهودات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، للتعامل مع المناطق الساخنة.

 

نقيب الفلاحين: قرار منع تداول الدواجن الحيه هدفه الصحة العامة والبيئة

 

قال حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، إن تفعيل قانون منع تداوال الدواجن الحيةوالذي سيتم تطبيقة ابريل المقبل، يأتي في إطار الصالح العام و حفاظا على الصحه العامه والبيئة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سوف يوفر 25% من قيمة أسعار الدواجن ويمنع انتقال الأمراض المشتركه كانفلونزا الطيور.

 

''التأديبية العليا'' تعاقب 3 مسؤولين بماسبيرو لإهدار أموال عملهم

 

عاقبت المحكمة التأديبية العليا ، أخصائي متابعة ومشرف بالشئون الإدارية بالإدارة المركزية للرعاية الطبية لاتحاد الإذاعة والتلفزيون ، بالوقف عن العمل لمدة 5 شهور مع صرف نصف الأجر.

 

الدفاع في أحداث مسجد الفتح: تحريات الأمن الوطني باطلة والاتهامات كيدية

 

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الاستماع لدفاع 40 متهمًا في إعادة إجراءات محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث عنف مسجد الفتح» والمقيدة تحت رقم 8615 لسنة 2013 جنايات القاهرة.

 

وزير الكهرباء يوافق على محاكمة مسئولين كبيرين بهيئة المحطات النووية

 

وافق الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على إحالة مديري القضايا والتحكيم بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، للمحاكمة بناءً على طلب وزارة العدل، وذلك وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختـص على إقامة الدعوى التأديبية.

 

عاصي الحلاني يحضر لألبوم جديد

 

يستعد النجم اللبناني عاصي الحلاني لعمل ألبوم جديد، حيث يعمل حاليا جلسات مع بعض الشعراء والملحنين والموزعين، بدأها باجتماع مع كل من الملحن فضل سليمان والموزعين الموسيقيين طارق مجدلاني وسليمان داميان، بحضور نجله الوليد الذي يُشارك في برنامج “ديو المشاهير”.

 

محمد حماقى يطرح ألبومه الجديد فى منتصف يناير

 

انتهى الفنان محمد حماقي من تسجيل ألبومه الغنائي الجديد المقرر طرحه فى منتصف شهر يناير المقبل.

 

تكريم رانيا فريد شوقي عن مسلسل «عوالم خفية» الأربعاء المقبل

 

يكرم قطاع قنوات النيل المتخصصة، النجمة رانيا فريد شوقي، في احتفالية يقيمها مساء الأربعاء المقبل بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، لتكريم عدد من النجوم والنجمات الذين تألقوا في الدراما التليفزيونية والسينما هذا العام.

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال الرصف بشارعين بمركز بني مزار

 

تفقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أعمال الرصف بشارعي الجلاء وبورسعيد بمركز بني مزار، والتي تنفذها مديرية الطرق، ضمن خطة الرصف لمراكز المحافظة.

 

جامعة أسيوط تُطلق أسبوع الكشف المجاني عن مرضى «الصدفية والبهاق»

 

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن بدء العمل في أسبوع الكشف المجاني عن مرضى الصدفية والبهاق والذي ينظمه قسم الأمراض الجلدية بالعيادات الخارجية الجامعي وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط.

 

تحرير 19 محضر مخالف للمخابز البلدية بمركز ديرمواس بالمنيا

 

حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بالمنيا 19 محضر مخالفة للمخابز البلدية بالمدينة وقريتى ( الحسايبه ، بني عمران ) خلال حملات تفتيشية على المركز بالتعاون مع مديرية التموين و مباحث التموين .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة