الشركة المصرية للتكرير الشركة المصرية للتكرير

«المصرية للتكرير» تفتتح مبادرة «مستقبلي» للمنح الدراسية

حسن هريدي الأحد، 16 ديسمبر 2018 - 07:05 م

انطلقت مساء اليوم الأحد ١٦ ديسمبر، فعاليات الحفل السنوي الثالث للمبادرة التعليمية "مستقبلي" للمنح الدراسية للطلبة الذى تنظمة الشركة المصرية للتكرير العاملة في مجال الطاقة.

وقال المهندس محمد سعد رئيس الشركة المصرية للتكرير، إن مشروع الشركة يتكلف ٤.٣ مليار دولار يصل حجم التمويل فية ٨٧٪ من حجم التمويل.

وأضاف "سعد"، أن دخول التمويل الأجنبي في المشروع يعكس الثقة الدولية في الاقتصاد المصري والقطاع الخاص المصري، مشيرا إلى أن احتفال اليوم يتضمن الإعلان عن الدفعة السنوية الثالثة والمكونة من 23 مستفيدًا من أوائل الثانوية العامة من المدارس الحكومية، بالمناطق المحيطة بالمشروع وهم مسطرد والخصوص وشبرا الخيمة والمطرية.

يحضر الحفل السفير نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، ومحافظ القليوبية اللواء علاء عبد الحليم، ونواب محافظ القاهرة والقليوبية.

يشار إلى أن برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" وهي مبادرة شاملة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية، تهدف إلى تحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية وإتاحة فرص التعليم المتكافئة لأبناء المناطق المحيطة بمشروع الشركة، وذلك من خلال تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات والخرجين وكذلك البرامج التدريبية للمعلمين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة