خبير :نمو صناعة بطاريات السيارات في مصر  إلى 6.5% العام المقبل
خبير :نمو صناعة بطاريات السيارات في مصر إلى 6.5% العام المقبل


خبير: 6.5% نمو في صناعة بطاريات السيارات في مصر العام المقبل

محمد زين- عواد شكشك- أحمد عبدالحميد

الأحد، 16 ديسمبر 2018 - 08:23 م

 

قال محمد تهامي، خبير في قطاع بطاريات السيارات، إن وصول معدل النمو الاقتصادي المركبات لصناعة بطاريات السيارات إلى 6.5% العام المقبل مقارنة بـ4.7% خلال العام الجاري، لافتا إلى أن هذا النمو يضمن الصناعة والمبيعات والإنتاج وغيرها.

 

وأضاف تهامي خلال كلمته في جلسة اتجاهات السوق لصناعة البطاريات ضمن فعاليات معرض أوتوتك قطع غيار السيارات ، الحكومة المصرية تسعى إلى دعم قطاع السيارات من تحسين الصناعات المغذية للسيارات، كما أنها تسعى إلى أن يكون المنتج المحلي هو الأساس في السوق المصري، لافتا إلى أن مصر بها نحو 17 مصنع لتجميع السيارات.

 

وأوضح أن أن 80% من البطاريات الجديدة معتمدة في صناعتها على إعادة استخدام مادة الرصاص من البطاريات القديمة.

 

وأشار إلى أن الاستقرار السياسي الذي تشهده مصر منذ 2014 حتى  الآن ساهم في تطوير صناعة السيارات والاقتصاد الوطني بشكل عام، لافتا إلى الصناعات المغذية للسيارات من الصناعات سريعة النمو نتيجة اعتمادها على التكنولوجيا الحديثة.

 

وانطلقت السبت الماضي ، فعاليات أكبر معرض دولي متخصص في خدمات ما بعد البيع للسيارات والصناعات المغذية وقطع غيار السيارات والإكسسوارات ومعدات مراكز الصيانة والورش "أوتو تك" في دورته الخامسة والعشرون، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

ويشارك وفد من مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندي، ويضم نحو 10 شركات هندية لقطع غيار السيارات في معرض أوتوتيك 2018.

 

ويهدف المعرض إلى ربط العاملين في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في المجال لتعزيز نمو الصناعة، وتوفير فرصة للقاء والتواصل بهدف جعل المعرض المنصة الرئيسية لكل المورديين والمشتريين فى مصر وشمال أفريقيا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة