تغريدات المصريين في ٢٠١٨ تغريدات المصريين في ٢٠١٨

تغريدات المصريين في ٢٠١٨

محمد وهدان الإثنين، 17 ديسمبر 2018 - 01:50 ص

«تويتات» صلاح الأكثر إعجابا..هاشتاج «كيكى »المتصدر والأيموشن الضاحك يغزو تويتر

 

مع إسدال الستار فى نهاية كل عام، تستعرض تويتر أهم أحداث العام بشكل فريد على المنصة من خلال تسليط الضوء على المحادثات حول أكبر القصص خلال العام.

 

ولهذا السبب قامت باستخلاص البيانات من التغريدات خلال الفترة بين يناير ونوفمبر 2018 لتظهر النتائج والبيانات أن الرياضة واللحظات الترفيهية فى مصر كانت من بين الموضوعات الأكثر شيوعاً فقد كشفت منصة التواصل التغريدات المصغرة أبرز أحداث العام 2018 من الأخبار والأحداث الترفيهية والرياضية، إلى آخره، والتى نشرتها تحت هاشتاج «#حدث_فى_2018».

 

وكانت أبرز الأحداث أو التغريدات تصب فى مصلحة الرياضيين الذين كانوا أكثر ذكراً، فقد تصدر لاعبو الكرة المصريون القائمة خلال عام ٢٠١٨ بعد أن حاز أحمد فتحى على المركز الثالث ليطيح بكريستيانو الذى احتل هذا المركز فى ٢٠١٧ بينما احتل حجازى المركز الرابع مطيحا بميسى، وكلهم خلف محمد صلاح صاحب المركز الأول.

 

أما بالنسبة للتغريدات الأكثر إعجاباً، وأكثر التغريدات إعادة للتغريد، فقد استحوذ محمد صلاح على صدارة التغريدات الأكثر إعجاباً فى مصر فى 2018، منها والتى تضمنها صور له على إعجاب القسم الأكبر من متابعيه.

 

وتظل الموضوعات الترفيهية هى الأكثر شعبية على تويتر، سواء كانت خاصة بالمشاهير أو الأحداث المهمة، فخلال عام ٢٠١٨ لم يختلف الأمر كثيرا ؛ فبدءًا من النقاشات حول #royal wedding التى سيطرت على تويتر وصولا إلى تحدى المشاعر وهاشتاج # كيكى الذى انتشر بشكل كبير فى مصر.

 

ومن حسابات النجوم تصدر الفنان محمد هنيدى القائمة يليه الفنان الكبير نبيل الحلفاوى والفنان يوسف الشريف ومحمد رمضان، وإلى الأندية المصرية الأكثر ذكرا فى مصر فى 2018 والذى تصدر فيه النادى الأهلى القائمة يليه غريمه التقليدى نادى الزمالك ونادى ليفربول الإنجليزى.. كما تصدر الأيموشن الضاحك ليصبح الأكثر تداولا بين المصريين، فيما شارك المغردون أكثر من «نصف مليار» صورة GIF متحركة.

 

وعلى الناحية الأخرى كشفت منصة تويتر أن مصر لم تتقدم خلال هذا العام بأى طلب للحصول على بيانات المستخدمين كما أنها لم تتقدم أيضا بأى طلب لإزالة حسابات أو محتويات من شبكة تويتر على الإطلاق.

 

وجاء ذلك خلال تقرير الشفافية نصف السنوى للمنصة لهذا العام، والذى كشف فى نفس الوقت ارتفاعا هائلا فى الطلبات الحكومية للحصول على المعلومات عن المستخدمين مثل الولايات المتحدة والتى أرسلت أكبر عدد من طلبات المعلومات مع 2.231 طلبًا على إجمالى 9.226 حسابًا، وهو ما يمثل نحو ثلث جميع طلبات تويتر للنصف الأول من العام، فيما جاءت اليابان والمملكة المتحدة وتركيا فى المراكز التالية لذلك.
 

الاخبار المرتبطة

حظك اليوم| توقعات الأبراج 19 مارس 2019 حظك اليوم| توقعات الأبراج 19 مارس 2019 الثلاثاء، 19 مارس 2019 09:05 ص
شركة تنتج لحوما مصنوعة من النباتات شركة تنتج لحوما مصنوعة من النباتات الثلاثاء، 19 مارس 2019 06:41 ص
أسهل طريقة لعمل محشي الخس  أسهل طريقة لعمل محشي الخس  الثلاثاء، 19 مارس 2019 06:43 ص
شاهد.. أكبر مائدة طعام في العالم شاهد.. أكبر مائدة طعام في العالم الثلاثاء، 19 مارس 2019 02:23 ص
معمرة بريطانية تبلغ عامها 111  معمرة بريطانية تبلغ عامها 111  الإثنين، 18 مارس 2019 10:08 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة