"سعفان" و"كافانا" يبحثان توقيع بروتوكول  لتدريب الشباب لتطوير مهاراتهم
"سعفان" و"كافانا" يبحثان توقيع بروتوكول لتدريب الشباب لتطوير مهاراتهم


«سعفان» و«كافانا» يبحثان توقيع بروتوكول لتدريب الشباب لتطوير مهاراتهم

نور إبراهيم

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 - 11:51 ص

بحث محمد سعفان وزير القوى العاملة و"كافانا" المدير العام لشركة أيوك برودكشن، إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة والوزارة، بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية، تقوم الشركة بموجبه ببرامج تدريبية ذات تقنية عالية مجانًا للشباب الراغب في التدريب لتنمية وتطوير مهاراتهم وكفاءتهم في مجال السلامة والصحة المهنية وتـأمين بيئة العمل، فضلا عن المهن الفنية والإدارية المتعلقة بالعمل.

 

 وأكد "كافانا" أن هذا التدريب سوف يخلق كوادر شبابية تستطيع تحمل المسئولية على أعلى مستوى كونها سوف يتم تدريبها في كبرى الشركات العالمية مثل إيني الإيطالية، وذلك إسهامًا منها في المشاركة المجتمعية للنهوض بقدرات الشباب كي يسهم في التنمية الشاملة بالبلاد.

 

 وقال سعفان، إن ذلك يأتي في إطار ما تنتهجه وزارة القوى العاملة حاليًا للتدريب على أحدث الأساليب العلمية مع كبرى الشركات العالمية تحديدًا في مجال الخدمات البترولية.

 

تم الاتفاق بين الجانبين على أن التنسيق يتم بين المسئولين بالشركة والوزارة لتجهيز البروتوكول فيما يتعلق بمدته وأعداد المتدربين والفئة العمرية، والمهن التي سيتم التدريب عليها، والشهادات التي سيتم منحها من الوزارة والشركة والتغطية التأمينية اللازمة لكل متدرب، والمكافأة التي سوف يتقاضاها المتدرب طوال فترة التدريب، على أن يتم التوقيع في منتصف يناير المقبل.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة