جانب من الاعمال
جانب من الاعمال


صور| وزير الزراعة يتلقى تقريرًا حول الجولات الميدانية لمكافحة الجراد بالصحراء

عادل إسماعيل

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 - 12:02 م

 


تلقى د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من د. ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية حول زيارته للصحراء الجنوبية الشرقية، والتي يوجد بها قواعد فرعية لمكافحة الجراد بمناطق رأس غارب والغردقة و سفاجا والقصير ومرسى علم وحماطة وبرنيس والشلاتين وأبو مراد وحلايب حتى حدود السودان.

 

وقال السباعي، إن الهدف من الزيارة التي استمرت لمدة أسبوع هو المتابعة الميدانية المباشرة لتطور الظروف البيئية المرتبطة بتكاثر الجراد الصحراوي ومتابعة عمل فرق المسح التي تقوم برصد نشاط الجراد الصحراوي والظروف البيئية ومدى انتشارها بشكل ملائم لتغطية الحدود الجنوبية للبلاد تحسبًا لدخول أي حشرات انفرادية أو مجموعات جراد من السودان.

 

وأضاف السباعي، أن الجولات تضمنت أيضا متابعة حالة قواعد الجراد الحدودية، من حيث توافر آلات المكافحة وجاهزيتها للعمل والتحقق من عدم وجود عقبات تواجه حسن سير عمليات رصد الجراد ومعرفة المشكلات التي تواجه العاملين بقواعد الجراد الحدودية للعمل على حلها.

 

وأكد السباعي، على أن سقوط الأمطار الغزيرة لها القدرة على إحداث طفرة هائلة في تزايد أعداد الجراد، حيث يوفر المطر تربة رطبة لوضع البيض في حين تساعد الأمطار على نمو النباتات كغذاء ومأوى للجراد.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة