جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


غرفة الأثاث توقع برتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية

وائل المزيكي

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 - 02:50 م

وقعت اليوم غرفة صناعة منتجات الأخشاب والاثاث باتحاد الصناعات اتفاقية تعاون علمي مع وحدة الخدمات الهندسية والعلمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

قال م . أحمد حلمي رئيس الغرفة في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: «إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الدور الذي تقوم به الغرفة لخدمة أعضائها والارتقاء بالتدريب والتسويق للعاملين وللشركات العاملة بالقطاع وتحقيق إفادة للمصانع وللعاملين بها و ‏الاستفادة من الخبرات التعليمية للجامعة.


 وتابع : «ان الاستفادة من البرامج التدريبية سيكون متاحا لكل العاملين في القطاع بكافة محافظات مصر ولن يكون مقصورا علي القاهرة فقط، حيث سيتم تقديم تدريب فني واداري لكل العاملين بالقطاع».

 

وأوضح حلمي أن قطاع الأثاث من القطاعات الحيوية فى مصر، حيث يضم مليون عامل منهم 600 ألف بشكل مباشر والباقى غير مباشر، كما انها صناعة تحرك خلفها صناعات اولية عديدة " من جلد ورخام وزجاج وغراء واكسسوارات"، قائلا:" الغرفة تسعي إلى تعليم التصميم لكافة الحرفيين لمواكبة التصميمات الحديثة، حيث أن مصر تصدر إلى 30 دولة حول العالم.

 

من جانبه قال اسلام خليل عضو مجلس ادارة الغرفة ان الإتفاقية تهدف للتعاون من خلال عدة محاور منها 
 التدريب ونقل التكنولوجيا، التصميم والجودة برامج تدريبية في التوعية والتسويق.

 

كما تتيح الاتفاقية لكل اعضاء الغرفة والقطاع الاستفادة من البرامج التدريبية الموجودة بالجامعة بنسبة تخفيض25% لكل من يحملون كارنيه العضوية بالغرفة، كما تتيح استخدام إمكانيات الجامعة من المعامل والمكتبة بما تضم من إمكانيات ضخمة.

 

واشار إلي أن الاتفاقية تشمل التعاون في تصميم برامج تدريبية مصممة خصيصاً للقطاع تركز علي اهداف القطاع، كما تتيح تتيح لنا فرصة الاحتكاك مع عدد كبير من هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات من هندسة وادارة وجودة وإدارة مشروعات.

 

وقال انه سيتم وفقا للاتفاقية كيفية تقديم دورات في إدارة شركات العائلات Family Business خاصة انها تواجه مشكلات في مصر بعكس نجاحها في كل دول العالم.

 

ومن جانبه أكد د.محمود علام، وحدة الخدمات الهندسية بالجامعة الامريكية، أن التطور السريع للعلم والتقنية قد جعل مواصلة التعليم ضرورة ملحة للمهندسين والمهتمين بالشؤن العلمية كوسيلة أساسية لملاحقة التقدم الصناعى فى العالم، مشيرا إلى أن الجامعة الأمريكية في القاهرة تقدم العديد من الدورات المكثفة للمساعدة علي تحقيق هذا الاهداف.

 

وأشار علام إلى أن وحدة الخدمات الهندسية تأسست منذ أكثر من 35 عام بالجامعة؛ بهدف تقوية الروابط بين الجامعة وقطاع الصناعة في مصر والشرق الاوسط، مشيراً إلى أنه وحدة الخدمات الهندسية والعلمية تقدم خدماتها لأكثر من 600 شركة من شركات القطاع العام والخاص.

 

وأوضح أن البرامج التدريبية التي تقدم غير مقتصرة علي مقر الجامعة بالقاهرة، بل تشمل كافة المحافظات، كما أن هذه الدورات تقدم للحرفيين باللغة العربية لسهولة الاستيعاب.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة