البدء فى انشاء كوبرى قلما العلوى بتكلفة اجمالية 215 مليون جنيه
البدء فى انشاء كوبرى قلما العلوى بتكلفة اجمالية 215 مليون جنيه


القليوبية: البدء فى إنشاء كوبرى قلما العلوى بتكلفة 215 مليون جنيه

سليمان محمد

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 - 04:26 م

 

أعلن د.علاء مرزوق محافظ القليوبية، أن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بدأت فى اعمال الحفر فى  مشروع إنشاء كوبري قلما العلوي على طريق مصر اسكندرية الزراعي عند مدخل قرية «قلما» مركز قليوب ، بعد انهاء كافة الاجراءات التنسيقية لبدء التنفيذ .

وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق  بين مجلس المدينة وإدارة المرور والشركة المنفذة  لوضع الحواجز اللازمة وتييسير الحركة المرورية.

 وقال المحافظ، إن كوبرى قلما العلوى سيكون  بطول 712 مترا  وعرض 24 مترا، وبواقع 3 حارات لكل اتجاه، ذهابا وايابا وان طول المداخل 302 مترًا.

وأوضح المحافظ،  أن المرحلة الأولى بدأت فى الاتجاه القادم من وجه بحرى الى القاهرة وسيتم تنفيذها خلال 9 اشهر بعرض 12 مترا، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية للكوبري تبلغ 215 مليون جنيه، وسيتم تنفيذه في مدة لن تتعدى 18 شهرًا.

وفى نفس السياق أعلنت الادارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية غلق طريق "القاهرة- الإسكندرية" الزراعى السريع جزئيا وترك حارتين لسماح حركة السيارت امام  قرية قلما مركز قليوب فى الاتجاه القادم من القاهرة والمتجه الى محافظات الوجه البحرى لبدء اعمال  إنشاء كوبرى.

كما قامت الادارة العامة للمرور بتعليق ارشادات مرورية  ومساعدات فنية للمتجهين إلى مدن  وجه بحرى  باعمال الكوبرى  والنصح باستخدام طريق "شبرا بنها الحر" لمنع التكدس المرورى على الطريق.

ومن ناحية آخرى كشف تقرير أصدرته إدارة الصحة والسلامة المهنية بمديرية الصحة بالقليوبية، أن طريق "مصر- إسكندرية" الزراعي هو أعلى الطرق بالمحافظة في عدد الحوادث.

وأفاد التقرير، الذي أعلن نتائجه الدكتور حمدي الطباخ، وكيل الوزارة، إنه تم استقبال مايقرب من  9 آلاف مصاب من بسبب الحوادث المرورية بالطرق خلال عام 2017، وحتى شهر سبتمبر من العام الجارى، وذلك على مستوى 8 مستشفيات مركزية وعامة بالمحافظة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة