مراسم أستقبال الرئيس السيسي في النمسا مراسم أستقبال الرئيس السيسي في النمسا

أحمد موسى: مراسم استقبال الرئيس السيسي في النمسا مشرفة وتليق بمصر

سعيد حنفي الإثنين، 17 ديسمبر 2018 - 05:03 م

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل المشهد من داخل مقر الرئاسة النمساوية والاستعدادت لاستقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أهمية هذه الزيارة، فالنمسا دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وتُعد أحد الدولة الصديقة إلى مصر.


وأشار الإعلامي موسى من داخل مقر الرئاسة النمساوية، إلى العلاقات التاريخية بين مصر والنمسا منذ عهد الرئيس الراحل أنور السادات واستمرت طوال هذه السنوات.


وأشار موسى إلى أن الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، وصل مقر القصر قبل الرئيس السيسي استعدادًا لاستقباله رسميًا، وسط حضور عدد قوي لأبناء الجالية المصرية بالنمسا رافعين الأعلام المصرية ويهتفون «تحيا مصر»، فيما  يصطف حرس الشرف استعدادًا للاستعراض أمام الرئيس المصري، ومن بعدها يعقد الرئيسان المصري والنمساوي جلسة محادثات ثنائية تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات فيما يتعلق بالتعاون الدولي.


وأضاف موسى أن الرئيس السيسي سيلتقي اليوم أيضًا بعدد من المسؤولين والمستشارين في النمسا إلى الاستشارية، وقال: «إن النمسا الآن هي رئيسة الاتحاد الأوروبي والتي تنتهي فترة رئاستها نهاية الشهر الحالي، فيما ستتولى مصر اعتبارًا من شهر فبراير المقبل رئاسة الاتحاد الأفريقي».


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة