محافظ القليوبية يستقبل وفد المنظمة الدولية لحماية الطفل محافظ القليوبية يستقبل وفد المنظمة الدولية لحماية الطفل

محافظ القليوبية يستقبل وفد المنظمة الدولية لحماية الطفل

سليمان محمد الإثنين، 17 ديسمبر 2018 - 06:42 م

استقبل د. علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، وفد المنظمة الدولية لحماية الطفل، برئاسة د. عبد العزيز السبعي رئيس المنظمة الدولية لحماية الطفل، والوفد المرافق له.

وضم الوفد النائبة ثريا الشيخ عضو مجلس النواب، ورئيس فرع المنظمة بالقاهرة، ود. سلمان السبعي من دولة البحرين، وعلي مصبح من دولة الإمارات، ود. إبراهيم الشريف أحد مؤسسي المنظمة والمستشار العلمي، ونائب مدير المنظمة، وجاء الاجتماع بحضور اللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وتهدف المنظمة إلى حماية الأطفال والمساهمة في وضع القوانين التي تحمي الطفل، بالإضافة إلى إقامة الندوات والمؤتمرات التوعوية التي تسهم في تنشئة الأطفال وجيل واعي ووطني يحب بلده وملتزم بالأخلاقات والسلوكيات الصحيحة.

وأثنى المحافظ على دور المنظمة في الحفاظ على الطفل ومكافحة كل أشكال التعدي عليه واستغلاله في العمالة المبكرة، والقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع والتسرب من التعليم، فضلا عن العديد من المشاكل التي تواجه الأطفال من العنف والاستغلال داخل الأسرة أو المدرسة والشارع، التي تطلب القوانين والدور المجتمعي للحفاظ على الأطفال.

وأكد المحافظ، أنه يقدم كل الدعم لفرع المنظمة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتلك المنظمات وللدور الكبير المنوط بها في المساهمة في تربية وتوجيه النشء والإصلاح الأسري الذي يعد ركيزة أساسية لنهوض أي مجتمع، وإيجاد أفراد صالحين به، وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس المنظمة الدولية درع المنظمة للمحافظ تقديرًا له، ولإسهاماته في مجال رعاية الطفل.

يذكر أنه تم افتتاح فرع للمنظمة بالقاهرة بشارع نوبار في ميدان لاظوغلي، بجوار مجلس النواب بالقاهرة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة