السعيد : نحتاج الي توفير ٨٠٠ ل ٩٠٠ ألف فرصة عمل من اجل القضاء على البطالة
السعيد : نحتاج الي توفير ٨٠٠ ل ٩٠٠ ألف فرصة عمل من اجل القضاء على البطالة


وزيرة التخطيط: نحتاج إلى ٩٠٠ ألف فرصة عمل للقضاء على البطالة

محمود كساب

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 - 07:05 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الدولة تتوجه نحو بناء الإنسان المصري، مشيرة إلى أن قضية التعليم ترتبط برأس المال الفكري للإنسان وهو ما يؤدي إلي استدامة جهود التنمية للدولة .


وأشادت  خلال مشاركتها بمؤتمر مصر تستطيع بالتعليم، بالتحول الذي حدث داخل منظومة التعليم من أهمها الإتاحة والجودة واتجاه الدولة لزيادة الجامعات بتخصصات مختلفة لتأهيلهم لسوق العمل. 

 

وأكدت السعيد على ضرورة الاهتمام بربط التكنولوجيا بالعملية التعليمية مثلا صناعة الكاميرات التي اختفت مع تطور الهواتف المحمولة. 

 

وأوضحت الوزيرة أن هناك مشكلة تواجه الدولة وهي ارتفاع نمو معدلات السكان بواقع ٢ مليون ونصف مواطن ،وتخريج ٧٥٠ ألف خريج ومع زيادة معدلات النمو الاقتصادي نحتاج إلي تنمية اقتصادية وتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين أجل القضاء على البطالة، مشيرًة إلى أننا نسعى للتحويل فكر الشباب إلي ريادة الأعمال لخلق وظائف ومشروعات صغيرة ومتوسطة وهي قاطرة التنمية المستدامة. 

 

أكدت أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلي ثقافة تعتمد على المخاطرة والإبداع لإنجاحها ،والتي تحتاج إلى تدريب الشباب في الجامعات والمدرسين كمشروع رواد ٢٠٣٠ ، فضلا عن تدريب الشباب والمدرسين .

 

ويشارك في المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، 28 عالما وخبيرا مصريا مقيمًا بالخارج أسهموا جميعا في تطوير الأنظمة التعليمية في دول المهجر، كما امتلكوا خبرات واسعة في تطوير التعليم والمناهج وربطه بالتكنولوجيا الحديثة، والارتقاء بالعملية التعليمية بعيدًا عن الحفظ والتلقين إلى الخلق والابتكار والإبداع، واختارت إدارة المؤتمر من بينهم 8 علماء كضيوف شرف نظرًا لما قدموه لمصر من إنجازات خلال الدورات الثلاث الماضية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة