الصحفيين المعتدى عليهم
الصحفيين المعتدى عليهم


ننشر تفاصيل التقرير الطبي للاعتداء على الصحفيين بنقابة الصيادلة

نور إبراهيم

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 - 12:43 ص

أكد التقرير الطبي المبدئي الصادر من مستشفى المنيرة العام في منطقة السيدة زينب الطبية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، أن الحالة المرضية للمصور الصحفي محمد شكري حسين التابع لجريدة المصري اليوم مستقرة.

وأشار التقرير إلى أنه يعاني من جرح تهتكي طولي في الجبهة ما بين الحاجبين بطول حوالي ٥سم ولا توجد أي إصابات أخري ظاهرة وذلك بالكشف الظاهري عليه.

وتبين أن المدة اللازمة للعلاج المبدئي أقل من 20 يومًا ما لم تحدث مضاعفات وذلك أنتج من خلال إدعاء وتصدي بالضرب.

وأضاف التقرير الطبي لصحفي المصري اليوم لعاطف عبد العزيز عبد السلام، أنه بسبب التعدي بالضرب عليه أصيب بجرح تهتكي حوالي ١سم أسفل الحاجب الأيمن مع تورم الجفن العلوي ولا توجد أي إصابات أخري ظاهرة، والمدة اللازمة للعلاج أقل من 20 يوما لم يحدث مضاعفات. 

واعتدى أفراد شركة الحراسة الخاصة المكلفة بتأمين نقابة الصيادلة، اليوم على الصحفية في جريدة الوطن إسراء سليمان في أثناء تغطية تلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة، وآية دعبس "اليوم السابع"، وعاطف بدر "المصري اليوم"، و تمّ احتجاز الصحفيين داخل مقر النقابة.

من جانبه، قال كرم كردي عضو مجلس اتحاد الكرة والمرشح على منصب نقيب الصيادلة، إنّه كان يدلي بتصريحات صحفية لعدد من الزملاء المكلفين بتغطية نشاط النقابة وفوجئ بعدد من أفراد الأمن يعتدون على الصحفيين ويهشمون هواتفهم المحمولة فضلًا عن تكسير كاميرا مصور، متهمًا الأمن التابع للنقيب محيي عبيد وفايز شطا مدير النقابة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة