الوفد الإعلامى المصرى المرافق للرئيس السيسى خلال اللقاء مع أعضاء النادى المصرى فى فيينا
الوفد الإعلامى المصرى المرافق للرئيس السيسى خلال اللقاء مع أعضاء النادى المصرى فى فيينا


النادي المصري بـ«فيينا» يستضيف الوفد الإعلامي المرافق للرئيس

محمد هنداوي

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 - 08:41 ص

كرم جبر: المصريون بالخارج خط الدفاع الأول.. وخالد ميري: الشعب بطل معركة التنمية

 

استضاف النادى المصرى فى العاصمة النمساوية فيينا أعضاء الوفد الاعلامى المصرى المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسى خلال زيارته الحالية.

 

فى بداية اللقاء رحب المهندس مصطفى عبدالله رئيس مجلس إدارة النادى بالوفد الاعلامى الذى ضم بين أعضائه عدداً من رؤساء تحرير الصحف المصرية وكبار الإعلاميين على رأسهم الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفى خالد ميرى رئيس تحرير الأخبار، والكاتب الصحفى محمد البهنساوى رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم. 

 

وأشار الى أن المواطن المصرى بالخارج مهما قضى سنوات طويلة بعيداً عن بلده يظل لديه ارتباط شديد بها ويتمنى أن يعود اليها باستمرار.

 

وقال مصطفى عبدالله ان الجالية المصرية لديها عدد كبير من النماذج المضيئة فى أكثر من مجال فى فيينا واستطاعوا ان يحققوا العديد من النجاحات خلال السنوات الاخيرة. 

 

وأشاد عبدالله بالإنجازات التى حققها الرئيس السيسى خلال السنوات الماضية فى كافة المجالات والقطاعات بالدولة. 

 

وقال: نحن نتابع كل الأوضاع فى مصر عن كثب والأحوال الآن مطمئنة وهناك مشروعات قومية كثيرة فى العديد من القطاعات الخدمية بالدولة منها قطاع الاسكان وإنشاء اكثر من ١٣ مدينة جديدة منها العاصمة الادارية وكذلك الطرق  وتطور كبير فى ملف الصحة وملف العشوائيات ووجه مصر الحضارى الجديد فى مثلث ماسبيرو.


وشدد على ان مصر تشهد تغييراً كل يوم وهناك الكثير الذى يتم القيام به للأجيال القادمة. 


ومن جانبه أعرب الكاتب الصحفى كرم جبر عن سعادته بلقاء أعضاء الجالية المصرية، وأكد على اهمية الدور الذى يقوم به أبناء مصر فى الخارج باعتبارهم خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية فى دولهم، وأشاد كرم جبر بالدور الذى يقوم به المصريون بالخارج فى الوقوف بجانب دولتهم خاصة بعد ثورة ٣٠ يونيو. 


ومن جانبه أعرب الكاتب الصحفى خالد ميرى رئيس تحرير «الأخبار» عن سعادته بتواجده فى وسط هذه الكوكبة الكبيرة من أبناء مصر بالخارج، وأضاف ميرى أن تكاتف الشعب المصرى حمى مصر من كافة المؤامرات التى خططت لها خلال السنوات الماضية وانطلقت  مصر الآن على طريق المستقبل والتقدم.


وأكد ميرى أن الشعب المصرى كما ذكر الرئيس السيسى هو البطل الحقيقى لكل ما شهدته مصر خلال السنوات الاخيرة، وأضاف ميرى  أن أبناء الجاليات المصرية بالخارج يساهمون فى بناء بلدهم ويقفون معاها على الحلوة والمرة وبجانب أشقائهم على أرض الوطن. 
واختتم ميرى كلمته : ربنا يحفظ مصر وكل المصريين . 


ومن جانبه قال الكاتب الصحفى محمد البهنساوى ان مصر تشهد تطورات كثيرة فى كافة القطاعات والمجالات التى تهم المواطن المصرى على الرغم من كل التحديات الموجودة ، وأضاف البهنساوى أن مصر تعرضت بعد ثورة ٣٠ يونيو لحملة وحرب شرسة من جانب بعض الدول.


وأضاف ان مصر كان يتم معاقبتها لانها أفشلت مخطط كان يتم للمنطقة كلها وإعادة صياغة المنطقة لصالح قوى إقليمية والتقليل من دور مصر .
وأشار رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم إلى أهمية الدور الذى يقوم به ابناء الجاليات المصرية بالخارج للدفاع عن مصر ومواجهة الحملات المضادة فى الدول المتواجدين بها، وقال ان المصريين بالخارج عليهم دور مهم فى التواصل مع وسائل الاعلام المحلية بالدول المتواجدين بها لتوضيح الحقائق الكاملة لما يحدث فى مصر والرد على أى استفسارات. 


كما تحدث الكاتب الصحفى على حسن رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الاوسط مشيرا الى أن الجالية المصرية فى فيينا تحظى باحترام وتقدير من الشعب النمساوى ، وأشار إلى ان السفير المصرى فى فيينا عمر عامر أشاد بالدور المهم الذى يقوم به ابناء الجالية المصرية فى فيينا وأكد على التواصل المستمر بينهما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة