اليوم العالمي للغة العربية
اليوم العالمي للغة العربية


في يومها العالمي..

اليونسكو عن «اللغة العربية»: «مازالت سبيلاً لنقل المعارف حول العالم»

ريم الزاهد

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 - 10:59 ص

احتفلت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر، باليوم العالمي للغة العربية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لتوصيل رسالة للعالم أن اللغة العربية مازالت سبيلاً لنقل المعارف حول العالم. 


كتبت اليونسكو في تغريدتها قائلة:" بعد مرور 45 عاما على قرار الأمم المتحدة أن تجعل من #اللغة_العربية لغة من اللغات الرسمية، ها نحن نحتفل اليوم بقدرة اللغة العربية على جمعنا حول قيم مشتركة من أجل بناء السلام حول العالم".


وأضافت: " "قد كانت اللغة العربية، وما زالت، سبيلاً لنقل المعارف في مختلف ميادين العلم والمعرفة، ومنها الطب والرياضيات والفلسفة والتاريخ وعلم الفلك". 


وجاءت رسالة السيدة أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو في اليوم العالمي للغة العربية قائلة، " يتيح اليوم العالمي للغة العربية فرصة للتنويه بالمساهمات العظيمة للغة العربية في الحضارة البشرية، ولا سيّما من خلال الفنون والآداب والهندسة المعمارية والخطوط الفريدة، فقد كانت اللغة العربية، وما زالت، سبيلاً لنقل المعارف في مختلف ميادين العلم والمعرفة، ومنها الطب والرياضيات والفلسفة والتاريخ وعلم الفلك". 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة