رئيس الوزراء
  رئيس الوزراء


رئيس الوزراء يتفقد مشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالعاشر من رمضان

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 - 12:46 م


قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، بزيارة مدينة العاشر من رمضان، تفقد خلالها، مشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمنطقة المطورين الجنوبية جنوب المدينة، والذي تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس عبدالمنصف الرفاعي، رئيس جهاز المدينة، حول المشروع، الذي يتكون من 384 ورشة صناعية بإجمالي مساحة تصل إلى نحو 454 ألف م2، مقسمة على ثلاثة مجمعات صناعية، يحتوى كل منها على 128 ورشة بمساحة 702م2 للورشة الواحدة، والتي تتكون من جزأين الأول مغطى بمساحة 432م2، والثاني للتحميل بمساحة 270م2.

 

وأوضح أنه تم البدء بتنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع في 30 يوليو الماضي، ومن المتوقع الانتهاء منها بنهاية شهر أبريل المقبل، وأن نسب الانجاز وصلت إلى نحو 80% للمجمع "ج"، ومن المقرر الانتهاء منه آخر الشهر، و40% للمجمع "ب"، بينما وصلت  إلى 10% للمجمع "أ"، هذا بالاضافة إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال المياه والصرف وفرمة الطرق بنسبة 100%، واستكمال أعمال الكهرباء على أن يتم الانتهاء منها وتوصيلها خلال 15 يوما.

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الانتهاء من الطرق الموصلة للمشروع، وإنارتها بالكامل، وكذا تنفيذ الخدمات المطلوبة بالمنطقة.

 

 وفيما يتعلق بالموقف الخاص بتوافر الخدمات داخل مدينة العاشر من رمضان، أعلن رئيس جهاز المدينة أنه فيما يخص الخدمات التعليمية، فقد  تم الانتهاء من تنفيذ (7) مدارس بقيمة 68.5 مليون جنيه، وجاري استكمال تنفيذ 30 مدرسة موزعة على أنحاء المدينة بقيمة تقديرية تصل إلى حوالي 386 مليون جنيه.

 

أما ما يخص القطاع الصحي فقد تم الانتهاء من تنفيذ مركز طب الأسرة بقيمة 4.5 مليون جنيه، وكذا الانتهاء من إقامة 3 وحدات صحية بقيمة تقدر بنحو 5.5 مليون جنيه، وفي إطار التوسع في إقامة المزيد من المراكز الطبية والوحدات الصحية داخل المدينة، فإنه جاري استكمال تنفيذ مركز طب أسرة بقيمة تقديرية نحو 4 ملايين جنيه، و6 وحدات صحية بقيمة تقديرية نحو 15 مليون جنيه، هذا بالاضافة إلى استكمال تنفيذ 5 مراكز طبية بقيمة 45 مليون جنيه، فضلاً عن 7 نقط للإسعاف بقيمة 8.5 مليون جنيه.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة